يعود الفنان العراقي كاظم الساهر، للوقوف على خشبة المسرح مرة أخرى في مصر، بعد 13 عاماً من الغياب في "فوكا باي" الساحل الشمالي، يوم الخميس المقبل الموافق 4 أغسطس.
وفي التفاصيل، يفتتح الحفل أبوابه للحضور في تمام السابعة مساء؛ وستكون أولى الحفلات الغنائية، التي يشدو فيها كاظم الساهر بأغنيات ألبومه الجديد المتوقع طرحه خلال الأيام المقبلة، وتراوح أسعار تذاكر الحفل بين 1500 جنيه و8000 جنيه.
وكان جمهور كاظم الساهر بمصر قام بعمل استفتاء لاختيار مجموعة من الأغاني، ليتم إرسالها للقيصر كطلبات من جمهوره في مصر، وتضمنت القائمة النهائية التي اختارها ما يقرب من 150 ألف شخص: "اشكيك لمين"، و"استعجلت الرحيل"، و"ملحمة لا يا صديقي"، و"بعد الحب"، و"سيدة عمري"، و"هل نسيت العهد"، و"تحديات"، و"لو أننا لم نفترق"، و"إني خيرتك"، و"مين قساك عليا".

 

وكشف المنظم، ربيع مقبل، كواليس الحفل وعودة كاظم من جديد إلى مصر، موضحاً أن المفاوضات مع النجم العراقي لتقديم حفل له في منطقة الساحل الشمالي، وخلال موسم الصيف الحالي انطلقت منذ فترة طويلة، ولكن المفاوضات الفعلية مع إدارة أعماله بدأت منذ 8 شهور، خاصة أن القيصر كان يشعر بالحماس للوقوف مرة أخرى أمام الجمهور المصري، بعد مرور كل تلك السنوات، مؤكداً أن الجمهور المصري ذواق بشكل كبير. 
وأَضاف مقبل: "بالطبع كان للقيصر شروطه الخاصة من أجل إقامة هذا الحفل، الذي سيستمر على مدار ساعتين، وهو أن يصل إلى القاهرة قبل الحفل بوقت كافٍ، للتحضير والتجهيز للحفل وعمل عدد من البروفات".
ولحفل كاظم الساهر تحضيرات خاصة، أهمها التركيز على أن يكون الحفل كلاسيكياً بعض الشيء، حيث ستكون كلها مقاعد على شكل مدرجات مثل السينما، حتى يتمكن الجميع من متابعة الحفل.
وستكون تجربة الحفل مميزة من وقت دخول الجمهور حتى الخروج، مروراً بمدخل الحفل ومكان الاستراحة.
يذكر أن آخر حفلات كاظم الساهر في مصر كانت أقيمت ضمن احتفالات عيد الربيع في القاهرة عام 2009، التي قدم فيها عدداً من أهم وأشهر أغنياته، منها: "إلى تلميذة"، و"ضمني على صدرك" التي قدمها مع فرقة شعبية صعيدية مصرية، و"تحب تتدلع"، و"هدد كسر"، و"هل عندك شك"، و"حب".

إقرأ أيضاَ: ابنة منال سلامة تنضم إلى عمل درامي يجمعها بخالها شريف سلامة