شعر ناعم وخالٍ من التجعد؟ نعم من فضلك!.. تبحث كثيرات عن علاجِ معجزة يساعدنا على إدارة شعرنا بأقل قدر من التعب والجهد، ومن دون كسر الميزانية، لذا ربما يكون علاج البوتوكس للشعر هو الحل. 
وفي حين أن الاسم قد يقودكِ إلى الاعتقاد بخلاف ذلك، فإن هذا العلاج لا يشبه البوتوكس التقليدي، لكنه بالتأكيد سيجعل شعركِ يبدو أصغر بعشر سنوات، إذ أصبح البوتوكس للشعر شائعًا بشكل لا يصدق. 
ويمكن القول بأن هذا العلاج ليس نباتيًا بنسبة 100% فحسب، لكنه أيضًا لن يغير الملمس الفعلي لشعرك بالطريقة التي تعمل بها العلاجات المماثلة، وفي حال كنتِ تتعاملين حاليًا مع شعر تالف أو مكسور أو شديد الجفاف، يمكن أن يساعدك البوتوكس على استعادة خصلاتك مجدها السابق. 

ما هو بالضبط علاج البوتوكس للشعر؟ 
ربما عندما سمعت مصطلح "بوتوكس الشعر" لأول مرة، فكرتِ على الفور في إبر عالقة بفروة رأسك، لكن هذا ليس ما يدور حوله البوتوكس للشعر على الإطلاق. ففي الواقع، لا يحتوي حتى على توكسين البوتولينوم، المكون الرئيسي في علاجات البوتوكس التقليدية. بعبارةٍ أخرى إنه مثل البلسم الذي يحتوي على المنشطات، حيث يصلح أي ضرر يعانيه شعرك من العلاجات الأخرى، ولا يعتبر بوتوكس الشعر علاجًا كيميائيًا، حيث إنه يحتوي على مكونات فائقة الترطيب، وزيوت طبيعية تعمل معًا لتمنحك شعرًا رائعاً. 
وعلاوةً على ذلك، يحتوي على مركبات، مثل: الكولاجين، وفيتامين (B5) والجليكومين وحمض الهيالورونيك، ويمكن أن يمنح هذا العلاج خصلاتك حياة متجددة وتألقًا، بينما يقلل وقت التصفيف إلى النصف، إذا كنتِ تعانين الشعر المجعد أو الجاف أو التالف. 

ماذا سيفعل علاج البوتوكس بشعرك؟ 
تعاني كثيرات شعراً باهتاً في مرحلة ما، ومن الشائع أن يفقد الشعر بعضًا من مرونته مع تقدمنا ​​في السن. لذا، يعمل البوتوكس للشعر كنوع من الحشو (مثل البوتوكس تقريبًا للبشرة)، لمساعدة الشعر على استعادة لمعانه مع ترويض أي تجعد أيضًا. 
ويستخدم العديد من علاجات البوتوكس الكيراتين كمادة مالئة، حيث يشق الكيراتين طريقه إلى المناطق الرقيقة والمتضررة من شعرك، ويصلحها، والنتيجة هي شعر لامع ومرن يلفت الأنظار. 
وإذا كنتِ تقومين بعمل البوتوكس لأول مرة، فمن الأفضل أن تذهبي إلى صالون تجميل، حتى يتمكن المحترف من قياس نوع العلاج الأفضل لنوع شعرك. 

يعمل علاج الشعر بالبوتوكس بشكل رائع لجميع أنواع الشعر 
واحد من أكبر الامتيازات، عندما يتعلق الأمر بعلاج الشعر بالبوتوكس، هو أنه مناسب لجميع أنواع الشعر، لذلك إذا كنتِ ترغبين في تجربة علاج الكيراتين فقط، ليتم إخبارك بأنه يعمل بشكل أفضل للشعر الكثيف والمجعد، فستكونين سعيدة لسماع أن البوتوكس يمكن أن يفعل العجائب. 
ويعتبر البوتوكس علاجاً ممتازاً لمشاكل الشعر اليومية التي يواجهها معظم الناس، وسواءً كنتِ تعانين تقصف الأطراف، أو لديكِ شعر باهت أو تالف، أو شعر رقيق جدًا وبلا حياة، يمكن أن يساعدك البوتوكس على علاجه وتصويب أوضاعه. 
ومع ذلك، هناك حالات تحتاجين فيها إلى التوقف عن استخدام البوتوكس للشعر، إذ يجب ألا تحصلي عليه إذا كان شعرك مجعدًا أو ملونًا. وإذا كنتِ ممن يقومون بتلوين شعرهم أو تجعيده بشكل متكرر، فسيكون من الأفضل دائمًا إجراء هذا العلاج قبل تحديد موعد لبوتوكس الشعر. وفي حال حصلتِ على البوتوكس أولاً، سيتعين عليك الانتظار لفترة أطول، قبل أن تتمكني من إجراء علاجاتك المعتادة.

إقرأ أيضاً: بسنت شوقي لـ"زهرة الخليج": أنا شخصية حساسة.. وهذه تفاصيل دوري في "دوبامين"