إذا كنتِ تبحثين عن مكان مناسب لقضاء عطلة صيفية مناسبة مع العائلة والأطفال، فقد تشعرين بالحيرة لاختيار المكان المناسب الذي يلائم الجميع، ولا يشعر أحد بالملل.

لكن في هذا التقرير، سوف نقدم لكِ مجموعة من الاختيارات المناسبة للدول السياحية، التي تناسب جميع أفراد العائلة، وتعدكم بعطلة صيفية ممتعة، تابعي القراءة معنا لتتعرفي عليها، واختيار الأنسب لكِ ولأسرتكِ، والطيران إليها فوراً.

أفضل الدول للسياحة العائلية:

 

 

1. إيطاليا
تعتبر إيطاليا من أفضل الوجهات السياحية للعائلات، لأنها تضم الكثير من الأنشطة والأماكن التي يمكن زيارتها، كما أنها مكان يسمح لكِ ببعض الاسترخاء، فكل ما تريدينه موجود في إيطاليا، بداية من الاستجمام في المنتجعات السياحية المُخصصة لذلك، وصولاً إلى الأسواق والشواطئ العائلية المرحة.

 

 

2. المالديف
على الرغم من أنها وجهة مثالية لشهر العسل، فإنها أصبحت مؤخراً من أجمل المناطق السياحية للعائلات، نظراً لما فيها من نشاطات عديدة للأطفال، بجانب الأماكن التاريخية والثقافية المختلفة عن المجتمعات العربية، لذلك يمكنكِ قضاء إجازة مميزة بين جزر المالديف الرائعة.

3. فرنسا
تعدّ فرنسا أكبر دولة في أوروبا، وواحدة من أكثر دول العالم زيارة، خاصة مدينة باريس، التي تعتبر الوجهة السياحية المثالية للعائلات، بجانب كونها مدينة الرومانسية والحب، إلا أنها توفر الكثير من الأنشطة المميزة للأطفال والعائلات، ومن أبرزها مدينة "ديزني لاند".

 

 

4. تركيا
تركيا من أفضل الوجهات السياحية للعائلات، فهي من أكثر البلدان زيارةً من قبل العرب، وهي مناسبة جداً للسياحة العائلية؛ كونها تجمع بين الاستكشاف والمغامرة، والتسوق والاسترخاء، وغيرها.

 

 

5. ماليزيا 
توفّر ماليزيا الكثير من المرافق الملائمة للعائلات مع الأطفال، وهي من البلدان الجذابة جداً للسفر العائلي، حيث تحتوي على العديد من الوجهات المثالية، وعلى سبيل المثال: ولاية سيلانجور، جزيرة لنكاوي، جزيرة بينانج، مرتفعات الكاميرون، والعاصمة كوالالمبور، ومن أجمل الأماكن في العالم التي تستهوي كل سائح للطبيعة الساحرة والمرتفعات الخضراء والمعالم البارزة. 

6. إسبانيا
تُعتبر إسبانيا من أفضل الدول السياحية للعائلات المحبة للأجواء المُشمسة، والمليئة بالأجواء الصيفية المُمتعة، بجانب أنها تضم العديد من المغامرات والأنشطة الترفيهية للأسرة والأطفال بشكل خاص، كما تحتوي على الكثير من المناطق السياحية التاريخية التي تجذب أنظار الجميع.