رغم الكم الهائل من الأعمال التركية، التي تعرضها منصة نتفليكس، سواء تلك التي من إنتاجها، أو من الأعمال التي نالت شهرة واسعة وعرضتها المنصة، فقد رشحت "نتفليكس" لمشاهديها خمسة مسلسلات تركية، ناصحة إياهم بمشاهدتها، ما لفت الأنظار إلى هذه المسلسلات، رغم أن بعضها مضت على إنتاجه سنوات طويلة.
إليكم القائمة التي اختارتها المنصة الأشهر عالمياً، ونصحت مشتركيها بمتابعتها:

 

"ذات أخرى" 
يحكي المسلسل قصة ثلاث صديقات، يصلن إلى بلدة ساحلية، ويتواصلن مع أنفسهن روحياً، ويبدأن بشكل مفاجئ مواجهة صدمات عالقة في ذاكرة كل منهن، ولها صلات وثيقة مع عائلاتهن، والماضي الذي عاشته هذه العائلات.

ويتصدر المسلسل قائمة المشاهدات في "نتفليكس"، إذ يحتل المرتبة الأولى بين جميع الأعمال التي تعرضها الشبكة، ويعرض في ثماني حلقات، وهو من بطولة: توبا بويوكوستن، وسيدا باكان، وبنجوك يلماز، ومراد بوز، وآخرين.

 

 

"العشق الأسود"
أحد أشهر المسلسلات التركية، تم عرضه عام 2016، لكنه لايزال واحداً من أكثر الأعمال التركية مشاهدة على الإطلاق، وتدور أحداثه الرئيسية بعد العثور على جثة خطيبة شرطي بجانب جثة رجل أعمال كبير في السن، وتبدأ الأحداث بعد ذلك، ليظهر الكثير من الحقائق خلف هذه الجريمة.
ويتكون المسلسل من 164 حلقة، وهو من بطولة كل من: توبا بويوكوستن، وإنجين أكيوريك، وهازال تورسيان، وألكن توفيكشي، وآخرين.

 

 

 

"عشق 101"
يحكي المسلسل قصة مجموعة من طلبة "الثانوية" المتمردين، الذين يسيء الجميع فهمهم، عدا معلمتهم "بورجو"، التي تعاني تهديدات بالفصل، فيضع الطلبة خطة لإبقائها في مدينتهم، وإلغاء فصلها.
ويقوم ببطولة العمل كل من: بينيار دينيز، وكوبيلاي أكا، ومارت يازجي أوغلو، وآخرين، وقد عرض الموسم الأول منه في ثماني حلقات.

"الغواصة ياكاموز" 
يروي مسلسل "الغواصة ياكاموز" قصة عالم أحياء يناضل على متن الغواصة ياكاموز 245-S، بهدف إنقاذ الأرض من كارثة حلت بها، إلا أنه يتعرض للكثير من المؤامرات التي يبدأ بمواجهتها.
ويقوم الممثل الشهير كيفانش تاتليتوغ ببطولة المسلسل، ويشاركه في البطولة كل من: الممثلة أوزجي أوزبيرينجي، وإرتان سابان، ويعتبر العمل من الإنتاجات الجديدة لـ"نتفليكس".

 

 

"الطموح الأعلى"
تشق شابة طريقها في عالم الإعلام إلى إحدى غرف الأخبار التي تتولاها مذيعة مخضرمة، لكن طموح هذه الشابة يواجه بالكثير من الحسد والغيرة، والرغبة في الاهتمام والشهرة.
المسلسل من بطولة: بيرس أكلاي، وميراي دانر، وإبراهيم شاليكول، وآخرين، ويعرض في ثماني حلقات.