قدمت الفاشينيستا السعودية، عبير سندر، قائمة نصائح لمتابعاتها وجمهورها من السيدات، عن طريقة تعاملها مع ابنها، وكيف تحاول أن تجعله شخصاً جيداً، من خلال التعامل اليومي وبناء الشخصية.

في البداية، أكدت سندر، خلال ظهورها في مقطع الفيديو، أن أولى الخطوات للتعامل مع الطفل، هي أن تكون الأم مثقفة، ويأتي ذلك من خلال القراءة وفهم أصول التربية، وكيف يمكن بناء شخصية الطفل بطريقة سليمة.

وأضافت سندر أن زوجها يراعي طفلهما معها، خصوصاً في الأوقات التي تكون فيها غير مستقرة نفسياً ومنهكة، وتحتاج إلى قسط من الراحة.

 

 

وتابعت أنها لا تتبع أسلوب الصراخ، حتى لا ينشأ الطفل "مهزوز" الثقة بنفسه، لكنها تحرص دائماً على إعطاء الحنان أو إحساس الثقة بالنفس معه، ومشاركته في ألعابه وهواياته.

وأضافت سندر: "أنها تقلق من فكرة نشأة الطفل شخصية (مهزوزة) ومتردداً بسببها، وبسبب المشاكل التي تقع فيها بسبب الحياة لذلك، تحرص دائماً حتى في أصعب أوقاتها على مراعاته بشكل جيد، والضغط على نفسها لينشأ بنسخة أفضل، وتُشعره دائماً بأنه لا يوجد شخص في العالم له الأهمية غيره".

وفي نهاية الفيديو، اختتمت عبير سندر حديثها، مقدمة نصيحة لمتابعاتها، قائلةً: "نصيحتي في هذا الموضوع أنه يجب أن تثقفي نفسك كتير، وهذبي نفسك وتجنبي الصراخ والعصبية وزيادة القراءة في أمور التربية"، موضحة أن الأمر صعب للغاية، وليس سهلاً، لذلك يجب أن يكون الآباء والأمهات على أتم استعداد.

إقرأ أيضاً: لسبب خاص.. منتج فيلم «تسليم أهالي» يسرب جزءاً منه