تسببت الممثلة المصرية، سمية الخشاب، في خضوع محافظ الإسكندرية للاستجواب من قبل مجلس النواب المصري.

وفي التفاصيل، نشرت الخشاب قبل ثلاثة أيام مجموعة من الصور عبر منصاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت خلالها وقد حلت ضيفةً للشرف على احتفالية المحافظة بمناسبة العيد القومي للإسكندرية 2022، وبدت في صورتين وهي تتسلم درعاً تكريمية من قبل محافظ المدينة الساحلية، وعلقت عليها قائلة: "عيد الميلاد الـ70 لعروس البحر المتوسط ومسقط رأسي الإسكندرية، كل الشكر والتقدير لمعالي الوزير محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف لتكريمي بدرع المحافظة وكل الحب، لأهلي وجمهوري اللي استقبلوني، وفرحوا بيا من قلبهم كل سنة وأنتم طيبين".

 

 

 

صور التكريم لم ترق لعضو مجلس النواب المصري محمد سعد الصمودي الذي قدم طلباً رسمياً بطلب إحاطة رئيس الوزراء المصري ووزير التنمية المحلية يطالب فيه معرفة أسباب تكريم الفنانة الشهيرة.

وقال الصمودي في الطلب الذي قدمه: "في يوم العيد القومي لمحافظة الإسكندرية، وبدلاً من أن يقوم المحافظ بتكريم أبناء المحافظة الذين ساهموا في رفع اسمها واسم وطنهم عالياً في المحافل الدولية، وكانت لهم إنجازات في شتى المجالات، قام بتكريم الفنانة سمية الخشاب، ومنحها درع المحافظة تقديراً لما قدمته".

وتابع الصمودي: "أكن للفنانة كل الاحترام والتقدير، وأقدر دور الفن، لكن كان من الأولى تكريم الشخصيات التي قدمت إسهامات علمية ومجتمعية جليلة للمحافظة"، مشيراً إلى أنه يوجد الكثير من أبناء الإسكندرية، وكلهم من النماذج الجديرة بالتكريم، كما لدى المحافظة بطلات شرفن مصر كلها بإنجازات عالمية، مثل: بسنت حميدة، ورنيم الوليلي، ونور الشربيني.

 

 

وبرر النائب اعتراضه على تكريم سمية الخشاب في العيد القومي، بأنها لم تقدم أي شيء يعود بالنفع على أهالي المحافظة، وليس لها أي إسهامات، ولا أعمال خيرية تذكر، فلم تقم ببناء مستشفى خيري على سبيل المثال، كما أنها لم تحقق أي إنجاز للإسكندرية تستحق عليه التكريم بمنحها درع المحافظة.

بدورها، التزمت النجمة المصرية الصمت، ولم تعلق على حادثة الاستجواب إطلاقاً.

وسبق أن أثارت الخشاب الجدل، إثر نشرها فيديوهات تقدم من خلالها النصائح لطلبة "الثانوية العامة" في مصر، عندما استغلت صفحتها الرسمية في "تويتر"، لعمل مراجعات يومية لطلبة "الثانوية العامة"، وكانت تسألهم بعد كل امتحان عن مدى صعوبة الأسئلة، وكان الطلاب يتفاعلون معها بشكل كبير، ويخاطبونها بـ"الأستاذة" لتتساءل بعض الصحف المصرية عن مدى أحقيتها بهذا اللقب.

وكانت الخشاب قد شاركت الممثل محمد رمضان بطولة مسلسل "موسى"، الذي عرض خلال شهر رمضان الفائت، ويعتبر العمل آخر ظهور فني لها.

إقرأ أيضاً: ريهام عبدالغفور تكشف سر «الغرفة 207».. بعد نجاحها في «وش وظهر» و«منعطف خطر»