تلاقي الدراما التركية نجاحاً كبيراً في الوطن العربي، حيث يحقق نجومها شعبية كبيرة مع كل دور رومانسي يقومون به على الشاشة، لكن يبدو أن التمثيل شيء، والواقع شيء آخر، حتى لدى الأتراك، ولقد واجه بعض النجوم الأتراك، الذين يتمتعون بوسامة كبيرة، قضايا عنف ضد المرأة.

 

 

أحمد كورال يضرب سيلا
تعدى الممثل التركي أحمد كورال على حبيبته السابقة المغنية سيلا؛ فتقدمت بدعوى قضائية ضده؛ لتفرض عليه المحكمة الابتعاد عنها، وحمايتها، لمدة ثلاثة أشهر.
لم يقف الأمر عند حماية سيلا من كورال، لكنه أيضاً واجه حكماً بالسجن لمدة عام وأربعة أشهر كاملة، ونددت المطربة بالعنف الذي تعرضت له على يد حبيبها السابق، الذي تحميه أحيانًا سلطة المجتمع الذكوري.

 

 

أوزجان دينيز
صدم الفنان التركي، أوزجان دينيز، جمهوره بتورطه في قضية عنف ضد طليقته السابقة وأم أبنائه، وكذلك بآرائه المتطرفة ضد المرأة بعد الطلاق.
وصرح أوزجان دينيز برأيه في طلاق النساء، وحصولهن على نفقة عالية، قائلاً: "بعد الطلاق يحصلن على نفقة تغنيهنّ عن العمل طوال حياتهنّ، ويعشن براحة من دون العمل ليوم واحد، فيما يقع الأطفال ضحيّتهن"، وبالطبع جاءت سلوكيات النجم الوسيم، الذي اتهم بالخيانة أيضاً، مخيبة لآمال جمهوره الذي كان يراه أيقونة للرومانسية.
والتقطت عدسات الكاميرات مقطع فيديو لأوزجان دينيز، وهو يحاول التعدي على منزل طليقته وابنه، لتقوم بصفعه، والدفاع عن منزلها، مؤكدة عدم ندمها على الأمر.

 

 

أوزان جوفين
قضت المحكمة بسجن أوزان جوفين، بطل مسلسل "بابل" لمدة 13 عاماً و6 أشهر، بتهمة الإهانة والضرب المتعمد واحتجاز الحرية الشخصية لحبيبته السابقة دينيز بولوتسوز، بعد قيامها بالكشف عن اعتدائه عليها وضربه لها بالصور. واتهمت بولوتسوز حبيبها بالشروع في قتلها، وضربها ضرباً مبرحاً؛ بسبب الغيرة الشديدة عليها.
من ناحيته، سارع الممثل التركي بنشر صورة له، رداً على اتهامات حبيبته، متهماً إياها بالتعدي عليه أيضاً، ما أثار ضجة واستياء كبيرين في الشارع التركي.
ووقع عدد من المشاركين في "بابل"، الذي يشارك فيه جوزفين على عريضة تطالب بعدم التعامل مع الممثل التركي، على خلفية عدوانه الوحشي على حبيبته.

إقرأ أيضاً: سمية الخشاب تتسبب في استجواب محافظ الإسكندرية