حفل أسبوع ميلانو للتصميم، الموعد السنوي المنتظر لعشاق التصميم الداخلي والديكور، هذا العام، بإبداعات دور الأزياء الكبرى على غرار: «Hermès»، و«Fendi»، و«Dior»، و«Louis Vuitton»، و«Elie Saab»، وغيرها. وعاد «Salone del Mobile»؛ ليتباهى بعرض رائع للتصاميم والإكسسوارات المنزلية، نلقي النظر على نماذج منها.

Hermès

تحت عنوان الخفة، عرضت منصة Hermès أربعة هياكل ضخمة ومتجددة الهواء، تضم مجموعات التصميم والديكور المنزلي الجديد للدار. صُنعت الهياكل الأربعة، التي صممها Hervé Sauvage وCharlotte Macaux Perelman لتشبه أبراج المياه، وتم بناؤها من الخشب والورق الشفاف، ما جعلها تضيء الفضاء المظلم. وعلى أكوام من الورق، عرضت مصابيح الإنارة، والأثاث، وأواني الطعام المصنوعة من البورسلين، المستوحاة من أشعة الشمس، جنباً إلى جنب مع الأثاث المصنوع من القصب، والمنسوجات المنزلية التي تحتفي بالكشمير.

Louis Vuitton

احتفلت Louis Vuitton بمرور عشر سنوات على إطلاق مجموعة «Objets Nomades» للأثاث والإكسسوارات المنزلية، وقدمت في «Garage Traversi» معرضاً من طابقين، عرضت فيه مجموعة أثاث وتصاميم منزلية رائعة.

Fendi Casa

في مساحة عصرية مليئة بالضوء، قدمت Fendi Casa تجربة حصرية بمواعيد فقط في Fendi Cases Apartment. وتتمثل القوى الدافعة، وراء العلامة، في أصالة التصميم، وتفرد الأسلوب، والقدرة على الجمع بين التصميم الصارم والحرية الإبداعية. وعلى غرار Selbit، تم تقديم قطعة جديدة أخرى في Salone del Mobile، وهي خزانة جانبية، صممها Toan Nguyen، تجسد تصميماً تجريدياً تم ابتكاره بواسطة الزيتون المرصع وخشب Macassar، وهي تقنية صناعة الخزائن الراقية؛ وأخرى مصنوعة من التيتانيوم مع أرفف زجاجية.

Dior

دعت دار الأزياء المصمم الفرنسي فيليب ستارك إلى إعادة ابتكار الكرسي، الذي يعود تاريخه إلى أواخر القرن الثامن عشر، بمزيج مميز من البساطة والسحر، وأطلق عليه اسم «Miss Dior».

Elie Saab Maison

تقدم مجموعة 2022 Imperial، صوفا معيارية، يمكن تكوينها حسب الذوق، وبساطة غير عادية، يؤكدها عنصر الكروم الذي يحيط بها، ويحدد أحجامها بدقة. «Virgule» أريكة شكلها الأصلي للغاية تكريم لحداثة قرن مضى، وأعيد تصورها بلمسة معاصرة. وتتلاعب المجموعة بالمساحات، وتظهر عظمتها الملكية، دون أن تكون مفرطة على الإطلاق، وتعزز توازن أشكالها، مثل: سرير كيت، وكونسول الدامور.