توفيت، صباح اليوم، الفنانة المصرية القديرة رجاء حسين عن عمر ناهز الـ83 عاماً بعد صراع طويل مع المرض. وسيتم تشييع جثمان الراحلة رجاء حسين، عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.
ولرجاء حسين مسيرة طويلة في عالم الفن لأكثر من 60 عاماً، قدمت خلالها ما يقرب من 200 عمل فني متنوع. وفي حياة الفنانة الراحلة الكثير من المحطات المهمة، التي نوضح أبرزها:

ولدت في 7 نوفمبر 1937، بمحافظة القليوبية، واسمها الحقيقي عايشة رجاء حسين زكي إسماعيل، انضمت لفرقة الريحاني سنة 1958، وهي شقيقة الفنانة ناهد حسين.
بدأت تقديم أعمال سينمائية وتلفزيونية منذ مطلع ستينات القرن العشرين، من :أفلامها "أفواه وأرانب"، و"حدوتة مصرية"، و"المتوحشة"، و"أبناء وقتلة"، وفي التلفزيون قدمت الكثير من المسلسلات، مثل: "الشهد والدموع"، و"رحلة السيد أبو العلا البشري"، و"المال والبنون"، و"زيزينيا".

تزوجت من الفنان سيف عبدالرحمن، بعدما تعرفت عليه عن طريق الفنانة سناء جميل، وأسفرت الزيجة عن طفليهما: "كريم، وأمل"، وبعد وفاة نجلها "كريم"، قررت الانفصال عن زوجها بعد 51 عاماً من الزواج.
تلقت رجاء حسين تكريماً من المهرجان القومي للسينما في شهر يونيو الماضي، احتفاءً بمشوارها الفني الطويل.
وكان آخر أعمالها الفنية مشاركتها في مسلسل "واحة الغروب" مع منة شلبي وخالد النبوي، والذي تم عرضه في رمضان 2017.

وكان من المعروف عن الفنانة الراحلة تصريحاتها الجريئة، وكان من أبرزها مهاجمتها مهرجان الجونة السينمائي، مؤكدة أنه لا يعبر ولا يمت لصناعة السينما بصلة.

إقرأ أيضاً: وفاة أوليفيا نيوتن جون.. وجون ترافولتا ينعاها