الرائحة الناعمة للملح في الهواء، الرمال البيضاء التي تداعب قدميكٍ، صوت طيور النورس.. كلها أشياء تجدينها في تجربة الذهاب في نزهة إلى الشاطئ، حيث تعتبر أنشطة الشاطئ الممتعة والمناظر الطبيعية المريحة متعة خلال النهار. 
وفي وقت لاحق، أي عند غروب الشمس فوق الأمواج يصبح الشاطئ ملاذاً آمناً لكل محبي الاسترخاء ومناظر الطبيعة الخلابة، خصوصاً على تلك الشواطئ الرملية البيضاء المثالية لكل أنواع المغامرات. 
ومن النسيج الفيروزي لبحار ماتيرا بيتش، إلى الملاذ الرملي المتواضع لشاطئ ميرتل، هناك عدد لا حصر له من الشواطئ الجميلة لتضيعي فيها. 

 

 

 

1. بلايا فلامنكو - بورتوريكو 
يقع في جزيرة كوليبرا، وهو شاطئ أصلي مزين بأشجار النخيل الخصبة والمتأرجحة، وتعد هذه القطعة من الجنة، المجهزة بوسائل الراحة وأماكن التخييم، مكانًا رائعًا للاستكشاف والتجربة. 
ويُعرف، أيضًا، باسم شاطئ فلامنكو، وهو وجهة شهيرة بسبب رماله البيضاء الناعمة، ومياهه الدافئة، وتوجد فيه طاولات نزهة، ودشات خارجية، ودورات مياه، وخزائن، وموقف سيارات، وأكشاك لبيع الطعام والشراب. 
ورجال الإنقاذ في الخدمة بأوقات الذروة، ما يجعل هذا المكان مثاليًا للعائلات. 

 

 

2. شاطئ خليج جريس - تركس وكايكوس 
إذا كنتِ تبحثين عن تجربة استوائية كلاسيكية، فإن هذا الشاطئ الشهير هو حجر الزاوية في التقاط لمحة عن حياة الجزيرة الهادئة، إذ تبدو المياه الفيروزية ذات جمال مبهر. 
ويقع هذا الشاطئ في جزيرة بروفيدنسياليس (المعروفة أيضًا باسم بروفو)، وداخل متنزه الأميرة ألكساندرا الوطني، ويضم مجموعة متنوعة من الأنشطة. 
ومن الرياضات المائية المليئة بالأدرينالين إلى رحلة بحرية فاخرة على متن القارب عند غروب الشمس، تكمن أسرار هذا المكان. 

 

 

3. شاطئ وايتهيفن - أستراليا 
يشتهر هذا الشاطئ برمال السيليكا البيضاء ومياهه الجميلة، ويمكن العثور عليه في جزيرة هاميلتون بحديقة جزر ويت صنداي الوطنية. 
ويُسمح فقط للقوارب والطائرات الصغيرة بالدخول، ما يجعل هذا الشاطئ الأسترالي غير ملوث للغاية، وتزخر مدينة وايتهيفن بالشعاب المرجانية والأسماك والرخويات والسلاحف. 

 

 

4. سيفن مايل بيتش - جزر كايمان 
توفر جزر كايمان سواحل تصطف على جانبيها الشواطئ المحاطة بالشعاب المرجانية، وتعد جزيرة جراند كايمان، أكبر جزيرة في المجموعة، المكان الذي يقع فيه شاطئ سيفن مايل الرائع. 
ومن المؤكد أن الرمال البيضاء، والمياه النقية الكريستالية، ستقنعك لماذا هذا الشاطئ الرملي يحظى بشعبية كبيرة. 

 

 

5. ميرتل بيتش - الولايات المتحدة 
يعد هذا الشاطئ وجهة فريدة، بالإضافة إلى أنه ملعب على شاطئ البحر مخصص لتجارب العطلات العائلية الممتعة، من المتنزهات الترفيهية إلى المتنزهات الهادئة على الممشى الخشبي. 

 

 

6. وايت باي - جزر فيرجن البريطانية 
يوفر هذا الشاطئ مياهاً رائعة للمغامرات تحتها، ويوفر مناظر طبيعية خلابة، عندما تصعدين للهواء. 

 

 

7. أورنج بيتش - الولايات المتحدة 
إذا كنتِ تتطلعين إلى تجربة نهارية ممتدة على الشاطئ، فإن مجتمع هذا الشاطئ الساحلي هو أفضل اختيار لكِ. 
ويقع على ساحل خليج ألاباما، وستجذبك هذه البقعة الشهيرة لقضاء العطلات بسحرها المحلي وحيويتها، فمن الأنشطة في الهواء الطلق، إلى قضاء أيامك تحت خيمة على الشاطئ، سيكون لديكِ الكثير لتضيفيه إلى مسار الإجازة. 

 

 

8. شاطئ ماتيرا - بورا بورا 
تشتهر جزيرة بورا بورا، الواقعة في جنوب المحيط الهادئ، باستضافتها بعض منتجعات الجزر الكلاسيكية، ومن السهل معرفة السبب، إذ تنتشر فيها أكواخ الشاطئ، لتشكل مكاناً يمكن الهروب إليه. 
ويقع شاطئ ماتيرا المثالي في مخطط محاط بأشجار النخيل، وهو عبارة عن شظية بطول 18 ميلاً من العزلة. وأثناء انخفاض المد، تكون المياه الهادئة ضحلة جدًا، ويمكنك الخروج من مسافة بعيدة جدًا لمشاهدة الأسماك الاستوائية. 

 

 

9. شاطئ فاراديرو - كوبا 
تم تصنيف فاراديرو كأفضل شاطئ في كوبا، ويُعرف أيضًا أحيانًا باسم الشاطئ الأزرق، ويعد غوص السكوبا نشاطًا شائعًا هناك، مع أكثر من 30 موقعًا للغطس. 

 

 

10. بيرديدو كي - الولايات المتحدة 
من خلال اسمها، الذي يعني "المفتاح الضائع"، من المؤكد أن هذا الملاذ الساحلي الهادئ سيفتح نسيجًا غنيًا من المسرات الساحلية. ويتميز هذا الشاطئ بامتداد 247 فدانًا من السواحل الملونة باللؤلؤ، ويوفر مكاناً رائعاً لملئه بأنشطة لا نهاية لها على شاطئ البحر. جربي الرمال البيضاء الناعمة، والطاقة المريحة لهذه المدينة، لأفضل بقعة لقضاء العطلة الصيفية.

إقرأ أيضاً: معرض أبوظبي الدولي للصيد.. رواج كبير لمُعدّات صيد الأسماك والرياضات البحرية