هناك أشخاص يساعدوننا في الحياة، ولديهم روح تدفعنا إلى النمو وتحقيق أهدافنا، لكن في المقابل يوجد البعض الآخر الذين يفسدون حياتنا، وربما يحاولون رمينا في الهاوية.
نرصد أنواع الناس الذين يمكن أن يدمروا حياتكِ تماماً، ويجب عليكِ قطع العلاقات معهم من أجل صحتكِ العقلية. 

أنواع الناس الذين قد يدمرون حياتكِ
1. النرجسيون
الأشخاص المهووسون بأنفسهم، ويعتقدون أن العالم يدور حولهم، تطلق عليهم صفة النرجسيين. إنهم يطلبون الاهتمام والإعجاب بهم طوال الوقت، ولديهم عقدة تفوق، ومثل هؤلاء الناس يزدهرون على التعاطف من الآخرين.
وهؤلاء الناس يمكنهم أن يجعلوكِ تشعرين بالسوء والسلبية طوال الوقت، ولديهم القدرة على تدمير حياتكِ تماماً، إذا كنتِ لا تعرفين كيفية التحكم فيهم.

2. الدراميون
الأشخاص الذين يحبون الدراما في حياتهم، ويبحثون عن الاهتمام الرئيسي، يُعرفون باسم المسرحيين أو الدراميين، ومن الأفضل الابتعاد عنهم، لأن بإمكانهم خلق مشاجرة في حياتكِ من خلال أعمالهم الدرامية المستمرة، وإذا لم يكن لديهم أي شيء يتحدثون عنه أو لم يكن هناك من أحداث حولهم، فسيخلقون دراما، ولا تتفاجئي إذا انحدروا للحديث السيئ عن الآخرين لمجرد إيجاد إثارة من حولهم.

3. المعتلون اجتماعياً
هؤلاء الناس هم أرواح معادية للمجتمع، ولديهم ميل كبير للسيطرة على الآخرين، وغالباً تفقدين احترامكِ لذاتكِ مع هؤلاء الأشخاص، وتضعف ثقتكِ بنفسكِ أمامهم. فلديهم رغبة كبيرة في إذلال الناس بالأماكن العامة، وهم الذين يلومون الآخرين، ويمكنهم أيضاً الانحدار إلى السرقة والقتل بسبب ميولهم الكاذبة المرضية، إنهم يستمتعون بها عندما يكتشفون ويستخدمون نقاط ضعفك ضدكِ، لذا فمن الأفضل تجنب مثل هؤلاء الأشخاص. 

4. مجنونو العظمة
يمكن للأشخاص المصابين بجنون العظمة، أن يصيبوك بخسائر نفسية، لأنهم يتصرفون بعدوانية وهم غير آمنين للغاية، خاصة أنهم يعتقدون أن العالم بأسره يلاحقهم ويريد إيذاءهم. وسوف يسببون لك الكثير من التوتر إذا كنتِ ضعيفة.

5. المضطربون ذهنياً
إذا كان لديك شخص ما لديه خوف كبير من الهجر، والكثير من المشاكل العاطفية، فلا تتفاجئي إذا كان يعاني اضطرابات ذهنية، وتقلبات مزاجية ليست طبيعية، ويمكن أن تكون نوبات الغضب مرهقة عقلياً للأشخاص من حولهم.

إقرأ أيضاً: طرق طبيعية لصبغ شعركِ.. دون مواد كيميائية