تلعب الصدفة دوراً كبيراً في تغيير حياة الكثير من الأشخاص، ولا يختلف الأمر مع بعض الممثلات التركيات اللاتي تغيرت حياة كل منهن، بعد تلقيهن فرصة لعب دور البطولة في أحد المسلسلات، ليحققن نجاحاً كبيراً في تركيا والعالم العربي.

 

مريم أوزرلي
كانت تعيش في ألمانيا، ولا تجيد التحدث باللغة التركية، ولم تسبق لها زيارة تركيا، لكن إحدى صديقاتها رشحتها لصناع مسلسل "حريم السلطان" (Muhtesem Yüzyil)، للعب دور السلطانة هيام، بعد اعتذار الممثلة فهرية أفجان. سافرت مريم أوزرلي إلى تركيا، وبدأت في تلقي الدروس لتعلم اللغة التركية، لتنطلق بعدها برحلتها مع النجومية عقب النجاح الكبير للمسلسل.

 

ديميت أوزدمير
حققت شهرة واسعة، حينما لعبت دور "أسيل" في المسلسل الكوميدي الرومانسي "رائحة الفراولة" (Çilek Kokusu). وتابع الجمهور العربي المفارقات الطريفة بين "أسيل" صانعة الحلويات، و"مراد" الشاب الثري المغرور والمواقف التي جمعت بينهما حتى تحولت المصادفات الغريبة إلى قصة حب. شكلت ديميت أوزدمير ثنائية ناجحة مع يوسف جيم في مسلسل "رائحة الفراولة"، وعززت نجاحها الجماهيري بعد مشاركة جان يامان في بطولة مسلسل "الطائر المبكر".

 

 

هازال كايا
قدمت دوراً صغيراً في أحد المسلسلات، قبل أن تحصل على فرصتها في مسلسل "العشق الممنوع" (Ask-i Memnu) عام 2008، حيث قدمت شخصية "نهال". ونجحت هازال كايا في خطف الأنظار إلى جانب بيرين سات، وكيفانش تاتليتوغ، عقب نجاح مسلسل "العشق الممنوع"، لتحصل على دور البطولة في مسلسل "فريحة"، وتعزز مكانتها كواحدة من أبرز نجمات الدراما التركية.

 

هاندا آرتشيل
حصلت على أدوار متنوعة في الأعمال التركية المختلفة، حتى جاءت الفرصة المناسبة لتتخطى شهرتها حدود تركيا لأول مرة. لعبت هاندا آرتشيل دور البطولة في مسلسل "أنت اطرق بابي" (Sen Çal Kapimi)، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي، حول "آيدا" الفتاة المهتمة بدراستها التي تواجه أزمة بعد اقتحام "سيركان" حياتها، وتسببه في قطع منحتها الدراسية بالخارج. يطلب "سيركان" من "آيدا" لعب دور خطيبته لمدة شهرين أمام الآخرين، في مقابل أن يعيد لها منحتها الدراسية، وتضطر الفتاة لقبول العرض مجبرة، لتبدأ حياة البطلين في التغير مع تطور الأحداث. وأدى النجاح الكبير للمسلسل إلى تقديم موسم ثانٍ منه، تم عرضه خلال عام 2021.

إقرأ أيضاً: هكذا علق بيت ديفيدسون على انفصاله عن كيم كاردشيان!