رحلت عن عالمنا، صباح الثلاثاء 9 أغسطس، الفنانة المصرية رجاء حسين عن عمر يناهز الـ82 عاماً، وسط حزن كبير من زملائها بالوسط الفني، إذ حرص عدد كبير منهم على نعيها، وتقديم كلمات العزاء لأسرتها.
وكان أبرز من عبر عن حزنه الشديد لرحيل الفنانة رجاء حسين الفنان رشوان توفيق، إذ كانت تجمعهما علاقة صداقة قوية على المستويين الشخصي والفني، وكانا يتبادلان أطراف الحديث بشكل دائم.
وكشف الفنان رشوان توفيق تفاصيل المكالمة الأخيرة، التي جمعته بصديقته الفنانة الراحلة رجاء حسين، وذلك في مداخلة هاتفية مع هايدي موسى وفرح شعبان.

 

 

وأكد رشوان توفيق علاقة الصداقة الوطيدة التي تجمعه برجاء حسين، وأنهما كانا في نفس السن الدراسية بمعهد الفنون المسرحية.
وأوضح رشوان توفيق أن آخر مكالمة جمعته برجاء حسين كانت الأسبوع الماضي، وكشفت له خضوعها لعملية بسيطة بسبب "قرحة" في المعدة.
وأكمل رشوان توفيق حديثه عن الراحلة، قائلاً: "هي فنانة قديرة ومكافحة وصريحة وجريئة، وأعتبرها من أعظم الممثلات في بلدنا، كانت في المعهد بتذاكر لزمايلها، وعندها انضباط، أنا بدعيلها من قلبي".

 


يشار إلى أنه شيعت جنازة الراحلة رجاء حسين، عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وشهدت الجنازة وجود الفنان سيف عبدالرحمن زوج رجاء حسين السابق، وكذلك الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.
يذكر أن رجاء حسين من مواليد عام 1937، وبدأت مشوارها الفني بفيلم "قلوب الناس" عام 1954، لتقدم بعده أكثر من 190 عملاً فنياً مختلفاً، كان آخرها مسلسل "واحة الغروب"، الذي تم عرضه في رمضان 2020.

إقرأ أيضاً: هنا الزاهد تعلق على فارق السن بينها وبين أحمد فهمي.. وهذا رأيها في تامر حسني