سواء كانت لديكِ، دائماً، خصلات شعر ضعيفة ورقيقة، أو لاحظتِ مؤخراً أن خصلاتكِ تتناثر في كل مكان، ربما تفكرين في حل لمشكلة تساقط الشعر. 
الحقيقة هي أن الحل طويل الأمد يتضمن عادةً علاجاً خاصاً مع طبيب الأمراض الجلدية، وأحياناً وصفة طبية، إلى جانب تعديلات متعددة على عاداتكِ أو أسلوب حياتكِ، ويمكنكِ أيضاً استكمال هذا الجهد باختيار أحد أفضل أنواع الشامبو للشعر الخفيف، ويمكنكِ التحقق من أفضل أنواع الشامبو أدناه.

أفضل شامبو شامل للشعر الخفيف 
1. Ouai 
هذا المنظف هو أحد منتجات "غابرييل"، ويحتوي على البيوتين لتعزيز نمو الشعر وهيكله، بالإضافة إلى الكيراتين للحصول على نفس الفوائد الهيكلية (إلى جانب التليين، وتعزيز اللمعان، وتنعيم الشعر المجعد). 
كما أنه يحتوي على زيت بذور الشيا لتكثيف وتضخيم خصلات الشعر بشكل واضح، ما يجعله واحداً من أفضل أنواع الشامبو الموجودة في السوق حالياً.

2. Paul Mitchell 
يحتوي شامبو Paul Mitchell على مجموعة من شجرة الشاي، ويمنع هذا الشامبو تراكم البكتيريا والفطريات على فروة الرأس، والتي تعتبر السبب وراء القشرة والحكة، كما يساعد زيت شجرة الشاي على تلطيف إفراز الدهون في فروة الرأس، لمنع التراكم الزائد، وبالتالي زيادة انتشار الميكروبات. 
ونظراً لقدرته على الحفاظ على تناسق فروة الرأس، فإن هذا الشامبو يسمح للشعر بالنمو دون عوائق، والوصول إلى أقصى إمكاناته وأكثرها سمكاً. 

3. Alterna Caviar Anti-Aging 
الكافيار يعد من أنواع الشامبو المُغذية، والمكون غير السري في هذا الغسول المعزز للبصيلات، كما أنه يعيد اللمعان والهيكل إلى الخصلة نفسها، وشامبو التكثيف السريري المضاد للشيخوخة من "Alterna Caviar" يعزز صحة فروة الرأس وسمكها وامتلاءها، ويحتوي الكافيار نفسه على فيتامينات (A، وB2، وB6، وB12، وD، وK)، بالإضافة إلى البروتينات والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم، وغيرها.

4. Vegamour Gro 
عندما يتعلق الأمر بأفضل أنواع الشامبو للمساعدة في زيادة سماكة الشعر، فإن هذا المنظف النباتي على رأس القائمة، إنه يتميز بمكونات نظيفة تغذي وترطب الشعر، حيث يضم زيت المارولا والباوباب وزيت الزيمينيا وبروتين "B-Silk" النباتي، الذي يلتصق بالشعر حتى بعد الشطف للحفاظ على حمايته.

5. Bumble & Bumble Thickening Volume 
يعتبر شامبو Bumble & Bumble's Thickening Volume، مع البانثينول (فيتامين B5)، خياراً رائعاً للشعر الناعم الذي يجلب الامتلاء، ويضيف الرطوبة إلى الخصلة وفروة الرأس، ويحافظ هذا الغذاء على قوته ويعكس التلف ويمنع الكسر، ويعزز أيضاً احتباس الماء. 

6. Amika 3D Volume Plus 
هذا المنظف خفيف الوزن، وآمن على الشعر المصبوغ، ويمنح الشعر دفعة من الجذور إلى الأطراف بفضل البوليمرات الممتلئة والأرز والبروتينات النباتية، ويتم إثراء التركيبة أيضاً ببروتين الأرز المتحلل بالماء، ما يساعد على تحسين الإدارة، كما أنه يعزز اللمعان والتحديد، للحصول على مظهر أكثر سمكاً بشكل واضح. 

7. Aveda Invati Advanced 
يحتوي شامبو التقشير هذا على حمض الساليسيليك، للمساعدة في إزالة حطام فروة الرأس، وخلق البيئة المثلى لنمو الشعر، ويعمل هذا المكون الرئيسي أيضاً على ضبط مستويات الزيت في فروة الرأس، لمنع الإفرازات الدهنية الزائدة والآثار الجانبية لمثل هذه الآثار، مثل: تكاثر الفطريات والقشور والحكة، عند استخدامه مع بقية نظام Invati Advanced 3-Step System، الخاص بالعلامة التجارية، كما يساعد على تخفيض تساقط الشعر بنسبة 50٪. 

أفضل مكونات الشامبو لترقيق الشعر 
إليكِ أفضل المكونات التي يجب البحث عنها في شامبو للشعر الخفيف، بناءً على مجموعة متنوعة من الاحتياجات الممكنة، ويقدم البعض كثافة شعر في نفس اليوم، بينما يستهدف البعض الآخر تساقط الشعر نفسه، أي في حالة قشرة الرأس أو تساقط الشعر. 
النياسين/ فيتامين (ب3): 
يساعد هذا المكون على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، وتدفق العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر. 

البيوتين/ فيتامين (H):
يعزز البيوتين النمو والجسم والحجم في الجذر.

البانثينول/ فيتامين (ب5): 
يعزز ترطيب الشعر وفروة الرأس، لتحسين البنية وشفاء التلف، والاحتفاظ بالرطوبة على المدى الطويل. 

الكيراتين: 
هذا المكون يساعد على تعزيز بنية الشعر (من أجل الامتلاء على الخيوط الموجودة)، ويعزز النمو الكامل. 

الكولاجين: 
يعزز الترطيب وبنية الشعر ونموه، على غرار الكيراتين. 

خل التفاح: 
يقلل خل التفاح من عدد البكتيريا والفطريات، ما يخفف قشرة الرأس، ويعيد فروة الرأس والشعر إلى مستويات الأس الهيدروجيني الطبيعية. 

مستخلص جذر اليوكا: 
هذا صابونين طبيعي (بمعنى أنه ينتج رغوة دون كبريتات)، كما أنه مضاد طبيعي للالتهابات. 

إقرأ أيضاً: هل هناك فوائد حقيقية من غسل الشعر بماء الأرز؟