اشتهرت تسريحة الفراشة لأول مرة في الستينيات والسبعينيات من قبل ممثلات، مثل: جولدي هون، وفراه فوسيت، ويشتمل النمط على هذه الصيحة، التي يتم فصلها من المنتصف واجتياحها إلى كل جانب، ومن هنا جاء اسم "الستارة" أو "الفراشة".

  وفي عام 2022، عادت صيحة الفراشة مرة أخرى بكامل قوتها بفضل قوة وسائل التواصل الاجتماعي، وشوهد عدد كبير من المشاهير بها، مثل: مارجوت روبي، وسيلينا غوميز، ونوال الزغبي، وجيسيكا قهواتي.

ما تسريحة الفراشة؟

  الاتجاه الأكثر رواجاً على منصتي التواصل الاجتماعي: "تيك توك"، و"إنستغرام"، ليس جميلاً فحسب، لكنه أيضاً يعد بمثابة صيانة متجددة للشعر، حيث إنه سهل التصميم، ويمكن لجميع الفتيات اعتماده، مهما كان طول شعرهن.

  وتسريحة "الفراشة"، أو "الستائر المُتدلية" متعددة الاستخدامات، وتبدو رائعة على مجموعة متنوعة من القصات، وألوان الشعر، وأشكال الوجه.. في ما يلي بعض الطرق لإثارة هذه الصيحة بشعرك القصير.

  1. البوب الفرنسي

  إذا كنتِ تبحثين عن طريقة سهلة وأنيقة للغاية لتسريحة الفراشة مع الشعر القصير، فقد تكون تصفيفة البوب الفرنسي هي الحل المناسب لكِ، ويُعرف قص شعر عظم الوجنة بنهايات منحنية بكونه وجهة للفتيات الفرنسيات، وأفضل ما في الأمر أن الخفض رائع لأي فتاة ترغب في تجربته.

  2. التدريجات Pixies

  قصات "الجني" أو قصة التدريجات، هي طريقة جريئة للغاية لاعتماد تسريحة شعر جديدة، وتعد "Pixies" مفضلة لدى الكثيرات، ويتميز هذا النمط بقطع مقصوص بالقرب من فروة الرأس على الظهر وجانبي الرأس، مع مساحة داخلية أطول للقص المتعدد الاستخدامات، ما يعني أنه من السهل تغيير التفاصيل الصغيرة، مثل إضافة غرة الفراشة.

  3. بلانت بوب blunt bob

  كانت تسريحة البوب بنهايات حادة عبارة عن أسلوب مميز قديماً، وعندما بدأت النساء استخدام الشعر المموج، وهذا النمط عبارة عن قطع بطول الذقن، يبقى بنفس الطول على الرأس، وهذا المظهر سهل التصميم، حيث يمكنكِ في كثير من الأحيان تجفيف شعركِ بفرشاة مستديرة فقط، والتألق بمظهركِ الجديد.

إقرأ أيضاً:  أفضل أنواع الشامبو لعلاج ترقق الشعر
 

4. البوب الطويل a-line

  تسريحة "a-line" (البوب الطويل) ليست طويلة تماماً كما تعتقدين، وغالباً يبدأ القص الخطي في الخلف بطبقات قصيرة الحجم، ويزداد تدريجياً نحو مقدمة الوجه، وغالباً ينتهي هذا النمط من البوب الطويل عند الترقوة، وهذا القطع المتعدد الاستخدامات يمكن أن يختلف في الطول والطبقات.