تعد عملية تجميل الفك من أبرز الإجراءات التجميلية الرائجة في الفترة الحالية، حيث يعتمدها الكثيرون من النجمات والنجوم، للحصول على نحت وتحديد لمنطقة الفك، ما يزيد الوجه جمالاً.

 

 

ما عملية تجميل الفك؟
تجميل الفك بتقنية تكساس، يعتبر إجراء تجميلياً لا يحتاج إلى عملية جراحية، حيث يتم حشو المنطقة بحمض الهيالورونيك، والحشو عبارة عن مواد فيلر قابلة للحقن في عضلات الفكّين، لتعطي الوجه شكلاً مستديراً أكثر، ويمتصها الجلد بسهولة، لإضفاء الحجم الإضافي على الفور.

 

 

وتساعد تقنية تكساس، التي خضعت لها العديدات من النجمات كما فعلت نادين نسيب نجيم، ونجوى كرم، وأصالة، وزينة، وغيرهن من النجمات، على إبراز خط الفك، وتنعيم الملامح، حيث إنها تتناسب كثيراً مع النساء صاحبات الفك المربع، ومن تريد نحت فكها.
وتميل أسباب عدم تناسق خط الفك والرقبة إلى الارتباط بالعمر، ففي النساء الأصغر سناً، يكون ذلك بسبب نقص العظام، أو الحجم أسفل الوجه، أو خط الفك، أو الذقن. أما في النساء الأكبر سناً، فتحدث نفس الحالة بسبب انهيار الإيلاستين، وفقدان الدهون والعظام، ولا يتم دعم أنسجة الوجه من الناحية الهيكلية، وتتجلى في شكل الفك المخيف، والجلد المترهل تحت الذقن والرقبة، وخط الفك الأقل تحديداً.

 

 

لكن من الصعب معالجتها، بسبب موقعها وتشريحها الغني بالأعصاب والأوعية الدموية، وعادةً يتضمن العلاج طرقاً متعددة في وقت واحد، مثل: الليزر، والشدد بالحرارة، والحقن، وشد الرقبة أو شد الوجه بعد عمر الخمسين، فلايزال هو المعيار الذهبي. 
وإذا ذهبت إلى طريق الحقن، فإن الحشو يعد العمود الفقري لتجميل الفك، وغالباً يستخدم في منتصف الوجه، أو الحواف الخارجية للوجه قبل خط الفك نفسه، ويتم حقن الفيلر في عمق الأدمة على طول عظم الفك فقط، إذا لزم الأمر.
لذلك، تتميز تقنية تكساس لتجميل الفك بسرعة فاعليتها، ونتائجها الفورية، بالإضافة إلى عدم وجود آثار جانبية أو مخاطر عديدة، فقط يمكن أن تصاب المنطقة ببعض الاحمرار لعدة ساعات بعد الحقن، فضلاً عن أنكِ لست بحاجة للتخدير أو الجراحة، كما لا توجد فترة تعافٍ، لأنكِ ستعودين لحياتكِ الطبيعية فوراً.
الجدير بالذكر أن عملية حقن الفك أو تقنية تكساس، لا تدوم كثيراً، فعليكِ تجديد الحقن مرة أخرى بعد مرور من 6 أشهر إلى سنة، حيث إن المواد المحقونة تذوب، وتحتاج إلى تجديد.

إقرأ أيضاً: في ذكرى رحيل نور الشريف السابعة.. كلمات مؤثرة ورسالة من آيتن عامر