يتألق مشهد الطعام الويلزي كل عام بنجوم ميشلان الجديدة، ودائماً كان هذا مثيراً وجاذباً للزوار الراغبين بتناول طعامٍ مبتكر، حيث يحتضن الطهاة هناك حرية التجربة، وزراعة حدائق المطبخ، والقيام بمغامراتٍ كبيرة، بحثًا عن مكوناتٍ جديدة.. إليكِ في هذه السطور مجموعة مختارة من المطاعم الويلزية الموجودة حاليًا. 

1. ينشير - بوويز 
الدهن شيء جميل، أو هكذا يقول غاريث وارد، رئيس الطهاة في هذا المطعم، الذي يعد أول مطعم حاصل على نجمتَيْ ميشلان في البلاد. 
وعلى الساحل الغربي لويلز، يلعب غاريث بالدخان والنار؛ لتقديم أفضل المأكولات، ويبلغ سعر الوجبة فيه 350 جنيهًا إسترلينيًا للفرد. لكن يا لها من وليمة، في غرفة الطعام ذات اللون الأسود الفحمي، حيث يقوم منسق الموسيقى بتقديم أفضل أنواع الموسيقى، مع أطباق، مثل: الإسكالوب مع خل البلسان الحلو، وغيره من الأطباق. 

2. SY23 - آبريستويث 
كان ناثان ديفيز طاهياً مساعداً لغاريث وارد، قبل أن ينطلق في رحلة بحث عن حياته، ليفتتح مطعم "SY 23"، الذي حصل على نجمة ميشلان، وجائزة "افتتاح العام'' عام 2022، ما يمنح عشاق الطعام مزيدًا من الأسباب للتدفق إلى هذه المدينة ذات المظهر الجميل، والمزدحمة في كارديجان باي. ويحافظ ناثان على الأشياء اللذيذة في مطعمه ذي اللون النيلي الأزرق، مع موسيقى غير تقليدية، ومشروبات بجوار حفرة النار في الشرفة قبل العشاء. 

 

 

3. أنون - بيمبروكشاير 
قائمة هذا المطعم مليئة بالمكونات التي لم يسمع بها من قبل، والتركيبات غير المتوقعة، والوصفات التقليدية التي تم إحياؤها، مثل: الموس مع الأعشاب البحرية في المنطقة الساحلية، وصفار بيض البط المطبوخ ببطء مع نباتات الشجيرات. 

4. فيرنيري في ذا جروف ناربيرث - بيمبروكشاير 
يبدو هذا القصر الريفي الخيالي كأنه آتٍ من عالم آخر، فهو مغمور في مروج الزهور البرية، التي تحيط بها أشجار السنديان القديمة. 
والخدمة لا تشوبها شائبة، والأفخم تلك الطاولات المكسوة بالكتان الأبيض، والسراخس المرتبة ببراعة، وضوء الشموع، هي الخلفية للأطباق التي تزرع مكوناتها من الفواكه والخضروات والأعشاب في الحديقة القريبة، وفيه أيضاً يحصل النباتيون على قوائم تذوق خاصة بهم. 


5. ذا فيلن فاش غريفن - بوويز 
بعد نزهة بركانية في الجبال السوداء، افتح باب النزل، وستحصل على ترحيب حار، وغرفة أنيقة، وقائمة طعام تشكل رسالة حب إلى الحدود الويلزية مع أطباق، مثل: جذر الشمندر التراثي مع التفاح والجوز والبلسميك الأبيض، ولحم البقر الطري. 

6. بيتش هاوس - جاور 
يطل على الامتداد الذهبي الرائع لخليج أوكسويتش، وهو حائز نجمة ميشلان، ويقدم قائمة طعام مميزة من الأطعمة الويلزية المذهلة.

إقرأ أيضاً: مشروبات فائقة الترطيب.. لتجنب الجفاف صيفاً