كشفت المخرجة الفرنسية، مايوين، عن أول صورةٍ للنجم العالمي جوني ديب من فيلمه الجديد "Jeanne du Barry"، الذي يُعد أول دور سينمائي لديب منذ محاكمته  بالتشهير، التي حظيت باهتمام كبير ضد زوجته السابقة آمبر هيرد، والذي يعود فيه بعد 3 سنوات من التوقف.

وفي الصورة، ظهر ديب بشخصية الملك المثير للجدل لويس الخامس عشر، حيث  يجسد شخصيته في الفيلم الدرامي الرومانسي التاريخي، كما بدا فيها مختلفاً نوعاً ما، إذ كان يرتدي الزي الفرنسي التاريخي لملوك فرنسا قديماً، ومعصوب العينين بعصبة سوداء، مع قبعة بيضاء فوق رأسه، يطل من تحتها الشعر الأشقر الشهير للشخصيات الفرنسية في تلك الفترة.

من جهتها، شاركت "Why Not Productions"، الشركة المنتجة للفيلم، الصورة ذاتها، معلنةً أن التصوير بدأ في 26 يوليو الماضي، بمواقع فرنسية تاريخية، تشمل: قصر فرساي التاريخي، وقلاعاً أخرى في منطقة باريس، بالإضافة إلى استوديو إنتاج الشركة.

تدور قصة الفيلم حول جين، وهي امرأة شابة من الطبقة العاملة، تستخدم ذكاءها وجاذبيتها لتسلق درجات السلم الاجتماعي واحدة تلو أخرى، وبالتالي تسلق الهرم الاجتماعي للوصول إلى الملك لويس الخامس عشر، الذي يقع في حبها بجنون، وتصبح المرأة المفضلة عنده دون أن يدرك خططها الاستغلالية، لتنتقل جين إلى فرساي، متحدية كل القوانين والأعراف، حيث أثار وصولها فضيحة للبلاط الملكي، وتجسد دورها مخرجة الفيلم مايوين.

وسيشمل فريق التمثيل، أيضًا، بنيامين لافيرني وبيير ريتشارد وملفيل بوبود ونويمي لفوفسكي وباسكال جريجوري وإنديا هير، ومن المقرر طرح الفيلم العام المقبل، ثم  سيتم عرضه على نتفليكس في عام 2024.

إقرأ أيضاً:  بوراك أوزجيفيت ينفي شائعات الانفصال.. بصورةٍ رومانسية
 

وفي الحياة الواقعية، أطلق على لويس الخامس عشر لقب "المحبوب"، وحكم لمدة 59 عامًا، وهي واحدة من أطول الفترات في التاريخ الفرنسي. ومع ذلك، توفي بصفته ملكًا غير محبوب، بعد اتهامه بالفساد والفجور.

ويُعد "جان دو باري" أول دور تمثيلي رئيسي لديب، منذ فيلم "ميناماتا" عام 2020، الذي لعب فيه دور مصور الحرب دبليو يوجين سميث، حيث في وقت لاحق من عام 2020، أجبرت شركة "وارنر براذرز" ديب على الخروج من سلسلة "هاري بوتر"، بعد أن خسر قضية التشهير ضد الصحيفة البريطانية "ذا صن"، التي وصفت ديب بأنه "معنّف لزوجته".