حكايات وقصص نجاح النساء العربيات مع الموضة والأزياء، لا تكفي لبناء مجلدات وكتب عديدة، فقد أصبحت تشكل المرأة العربية جزءاً كبيراً وأساسياً في صناعة الموضة العالمية، كما أنها شريك نجاح للعديد من شركات الأزياء والمصممين العالميين.
 إذا كنتِ شغوفة بالموضة والأزياء، عليكِ التعرف إلى أبرز النساء العربيات الملهمات في مجال الموضة والأزياء، واللواتي أصبح اسمهن علامة من أعلام هذه الصناعة.
 
 نساء عربيات ملهمات سطرن نجاحات في الموضة

 

 

 1.ريم عكرا
 أصبح توقيع مصممة الأزياء اللبنانية ريم عكرا، موجود في أغلب المهرجانات الفنية العالمية وعلى أزياء النجمات الأجنبيات والعربيات، فهي المفضلة للكثيرات من المشهورات اللواتي يفضلن التألق بفساتين مميزة على السجادة الحمراء.
 

 2.إيمان همام
 تعد إيمان همام عارضة أزياء من أصول مصرية مغربية، تم اكتشافها في محطة مترو في أمستردام، لتصبح واحدة من أهم وأشهر عارضات الأزياء العالميات الآن، ولها دور بارز في مجال الموضة والأزياء، فهي تعد من نجمات دور الأزياء العالمية مثل فيندي جيفنشي.
 
 

3.نوون باي نوور
 هذه العلامة التجارية العربية، تم تأسيسها من قبل مصممتي الأزياء البحرينيتين الشيخة نور الخليفة والشيخة هيا الخليفة، وأصبحت اليوم من أهم العلامات التجارية للملابس الجاهزة في العالم، لأنها من الماركات المفضلة لدى النجمات العالميات.

 

  4.فريدة تمرازا
 في عام 2020، تواجدت مصممة الأزياء المصرية فريدة تمرازا، ضمن قائمة مجلة فوربس السنوية للسيدات من الشرق الأوسط صاحبات العلامات التجارية الرائدة، وتعد علامة تمرازا الآن ماركة عالمية مميزة، حيث حققت نجاحاً كبيراً، ووصلت إلى أسابيع الموضة العالمية ومناسبات السجادة الحمراء.
 

 5. فاطمة الفردان
 تعد فاطمة الفردان واحدة من أشهر مصممات الأزياء الإماراتيات، حيث صنفت كأول مصممة إماراتية تعرض تصميماتها في نيويورك، بعدما تمكنت من إدخال روح الشرق الأوسط إلى هذه المدينة بسلاسة عبر ملابس مستوحاة من فلكلور المنطقة.
 

 6 .مرمر حليم
 تعد مصممة الأزياء المصرية المقيمة في دبي مرمر حليم من أبرز الأسماء النسائية في مجال الموضة والأزياء، حيث تمكنت في وقت قصير حجز مقعد لها بين صفوف مصممي الأزياء المشاهير، ووصلت إلى ألمع النجمات في هوليوود، فقد اختارت أزياءها الكثير من النجمات في مناسبات السجادة الحمراء مثل حفل توزيع جوائز الأوسكار التي تألقت بتصاميمها يون يو- جونغ.

إقرأ أيضاً: مواصفات الحذاء المثالي للعروس لتجنب الآلام يوم الزفاف