تعد فنادق الفقاعة نوعًا جديدًا نسبيًا من أماكن الإقامة الفريدة، التي تزايدت شعبيتها في السنوات الأخيرة، إنها في الأساس خيام أو هياكل قابلة للنفخ مصنوعة من البلاستيك الشفاف، تسمح للضيوف بالنوم تحت النجوم، والاستمتاع بالبيئة والطبيعة من حولهم.
 وهناك أنواع مختلفة من فنادق الفقاعة، لكن النوع الأساسي منها هو مجرد قبة كبيرة وشفافة قابلة للنفخ، يمكن تركيبها في أي مكان، وقد تحتوي فنادق الفقاعات الأكثر تقدمًا على ميزات إضافية، مثل: التدفئة أو تكييف الهواء، وبعضها يأتي مع حمامات ومطابخ خاصة به.
 
 إيجابيات وسلبيات فنادق الفقاعة
 مثلها مثل أي شيءٍ آخر له إيجابيات وسلبيات على حد سواء، فمن ناحية تقدم تجربة فريدة لا تُنسى ولا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر، كما أنها طريقة رائعة للاقتراب من الطبيعة والاستمتاع بالهواء النقي. لكنها من ناحية أخرى، يمكن أن تكون باهظة الثمن، مقارنة بخيارات الإقامة التقليدية، وقد يجدها بعض الأشخاص غير مريحة أو خانقة.
 وبشكلٍ عام، تعد فنادق الفقاعة خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في تجربة مختلفة والاستمتاع بالهواء الطلق الرائع، ويمكن أن تكون باهظة الثمن، لكنها تستحق المال لقضاء عطلة فريدة لا تُنسى.
 

 

 فندق Wilderness Muotka & Igloos - فنلندا
 يقع هذا الفندق في فنلندا، وهو مكان رائع للإقامة، ويحتوي على كبائن Aurora، المصممة خصيصًا لتوفر لك أفضل إطلالة على الشفق القطبي.
 وتقع الكبائن في مكان هادئ، وبها نوافذ كبيرة حتى تتمكن من الاستمتاع بالمنظر، كما تحتوي كل واحدة على حمام خاص، وسرير مزدوج، أو أسرّة منفصلة.
 ويوفر هذا الفندق الفريد، أيضًا، أنشطة أخرى مثل: رحلات السفاري مع كلاب الهاسكي، والتزلج على الجليد، وصيد الأسماك على الجليد، حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من وقتك في القطب الشمالي.
 

 

 منتجع أميلا - المالديف
 يتميز هذا المنتجع الفريد من نوعه بأماكن إقامة فقاعية مثالية للأزواج أو العائلات الصغيرة، مع مناظر خلابة للمحيط، ويمكن اعتباره المكان المثالي للاسترخاء وتجديد النشاط.
 وبالإضافة إلى أماكن الإقامة الفقاعية، يقدم المنتجع أيضًا بعض الفيلات الفاخرة لبقية إقامتك، كما أن هناك مجموعة واسعة من الأنشطة، مثل: الغوص السطحي، والرحلات البحرية عند غروب الشمس.
 

 

 UFO Luxotel - الأردن
 يقع هذا الفندق الفاخر في قلب منطقة محمية وادي رم بالأردن، وتوفر كل كبسولة فقاعية إطلالات بانورامية على الجبال، ويتم تضمين الإفطار والعشاء.
 وتتوفر عدة أنواع مختلفة من الغرف فيه، وهو مثالي للأزواج أو العائلات، أو أي شخص يبحث عن مغامرة لا تُنسى، كما يوفر الفندق الفريد للضيوف فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر للنوم تحت النجوم، ويمكنك أيضًا حجز تجربة مراقبة النجوم باستخدام التلسكوبات المحمولة.

 

 
 فندق Whitepod Eco-Luxury - سويسرا
 يقع هذا الفندق الساحر، ذو الخيمة الفقاعية في جبال الألب السويسرية، ويضم 18 كبسولة فاخرة، و9 كبائن سويسرية، وهو مكان مثالي للهروب من صخب الحياة اليومية.
 ونظرًا لأن هذا المنتجع صديق للبيئة، يتم استخدام تدفئة موقد الحبيبات المستدام، والإضاءة الليلية محدودة. وتشمل إقامتك الدخول إلى منطقة الساونا، والاستمتاع بوقت الشاي يوميًا، مع الكعك المحلي الصنع، ومواقف للسيارات. 
 

 

 

 فندق وايلدرنس إيناري - فنلندا
 يتمتع هذا الفندق بموقع مذهل، وهو المكان المثالي للحصول على فرصة اكتشاف الشفق القطبي، حيث توفر كبائن Aurora مقاعد في الصف الأمامي لهذه الظاهرة الطبيعية.
 وتحتوي كل كابينة على حمام خاص بها، مع دش وسرير مزدوج وأريكة قابلة للتحويل، والأهم من ذلك سقف زجاجي مدفأ بالليزر. ويوجد القليل جدًا من التلوث الضوئي، لذا فإن الظروف مثالية لمشاهدة النجوم.
 

 مثلث أنانتارا الذهبي - تايلاند
 مع موقع مذهل، يطل على نهرين، يقدم هذا الفندق طريقة فريدة لتجربة الغابة.
 محاطاً بالطبيعة، ستشعر كأنك على بعد مليون ميل من الحضارة، ومع ذلك فأنت على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من منتجع أنانتارا الفاخر، ويمكنكِ حتى اختيار توصيل وجباتك داخل الفقاعة، ما يجعلها تجربة لا تُنسى حقًا.
 

 أتراب ريفز - فرنسا
 هذا الفندق مكان فريد يقدم تجربة مذهلة لزواره، حيث توفر المناطق المحيطة الجميلة خلفية مثالية لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات.
 

 فين لوف فورست هايدواي - إيرلندا الشمالية
 تُحيط به بالأشجار، ويتيح فرصة الانغماس في الطبيعة، بينما لاتزال تستمتع بجميع وسائل الراحة المنزلية، ويتميز مكان الإقامة هذا للبالغين فقط بجدران شفافة تبلغ 180 درجة.
 ابتعد عن ضجيج العالم الخارجي في الجبال الموجودة فيه، وإذا كنت تشعر بالنشاط، فهناك الكثير من الأنشطة المعروضة في مكان قريب، بما في ذلك المشي على الطرق المصحوبة بمرشدين، والتجديف، ويمكنكِ ببساطة الجلوس والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

إقرأ أيضاً: هذه الأطعمة والمشروبات تضر بصحة طفلك.. تجنبي تقديمها إليه