تمتلك المصممة الإماراتية، ياسمين الملا، حساً فنياً عالياً، ومخيلة إبداعية فريدة، لفتت إليها أنظار العلامات العالمية؛ فتعاونت معها على مدار سنوات سابقة. جمعت ياسمين بين حبها للأزياء والسياسة، من خلال دراستهما. ومن هناك، كانت بدايتها، إلى أن أسست علامتها «YNM» للأزياء عام 2014، واتخذت من حي دبي للتصميم مقراً لها.. نتعرف، في حوارنا مع ياسمين، إلى قصة نجاحها وإبداعها:

* ماذا تغير في شخصية ياسمين عما قبل؟

- أعتقد أن الوقت والخبرة درسان مهمان في الحياة، أنت تتطور وتتحول إلى شخص أقوى في كل تجربة بالحياة وصناعة الأزياء. وفي الواقع، أنا أستمتع بكل مرحلة من مراحل حياتي المهنية، وأشعر بالامتنان لجميع الفرص. لم أتغير، لكنني أصبحت أقوى، وأكثر ثقة مع كل مرحلة.

مشاريع جديدة

• ماذا عن مشاريعك الجديدة، خارج نطاق تصميم الأزياء؟

- لقد عملت، على مدار السنوات الماضية، مع عدد من العلامات العالمية، مثل: «تيفاني أند كو»، و«جيمي تشو»، و«كريستيان ديور»، و«لويس فيتون»، و«كريستيان لوبوتان»، وغيرها من العلامات الشهيرة، التي أعتبرها من أحب العلامات إلى قلبي؛ لتصميم قطع محدودة الإصدار للوطن العربي. وكل إنجاز جميل في حد ذاته؛ فهو ثمرة ليالٍ طويلة، وإهداء، وأيام عمل دؤوب، أنا أقدر كل إنجاز بشكل مختلف، وجميع إنجازاتي عزيزة على قلبي. وهدفي هو ربط المجتمع الإقليمي، دائماً، بعلاماتنا التجارية المفضلة بشكل فريد، ووضع علامة وأثر ملحوظ في صناعة الأزياء العالمية، كمصممة من الإمارات العربية المتحدة، هو حلمي الأكبر.

• متى توافقين على التعاون مع «براند» معينة؟

- أنا أستمتع بالعمل مع علامات تناسب ذوقي الشخصي، وتمت إليَّ بصلة، وتعبر عن شخصيتي وأسلوبي الخاص، لتعكس مفهوماً صادقاً وأصيلاً. لقد تعاونت على مفاهيم لا حصر لها؛ لتعزيز ثقافتي بشكل جميل، حيث إن هدفي دائماً هو ربط تراث وجمال العلامات العالمية بروعة المجتمع العربي، وتجذير أصالته وأجزائه المتعددة.

• حدثينا عن تعاونك الأخير مع «شيسيدو»؟

- «شيسيدو» من العلامات التي أكنُّ لها كل الحب بصدق، لقد أردنا الاحتفال من وحي المجموعة المفضلة لديَّ، وذلك بتصميم أقراط من اللؤلؤ الياباني الأصيل، مستوحاة من تفاصيل مكونات المنتج الجديد المبتكر من وحي الجمال، والتراث، والفن لـ«شيسيدو»، وهذا يعد ثاني تعاون لهذا العام، وأنا سعيدة بدمج لمستنا الخليجية مرة أخرى في رحلتي مع «شيسيدو»، وهذا الخط القريب جداً من قلبي.

تصاميم.. وعمارة

• استلهمت مجموعة عباياتك الأخيرة من فن العمارة.. كيف ترجمتِ ذلك في التصاميم؟

- ساد إحساس قوي بالهدوء أنماط هذا الموسم، وأطمح إلى الارتقاء بالعبايات الكلاسيكية إلى جماليات عصرية، شكلّها المعماريون من حولنا.

• أطلقت عبايات مطرزة بالكريستال.. حدثينا أكثر عن التطريز والأقمشة؟

- أردنا أن نعكس بريق كل الأشياء، ولم تكن هناك طريقة أفضل من الجمع بين الحرير الخالص والزخارف المنقوشة. وتحتفي مجموعة عبايات «Lucent» بالجمال الكلاسيكي، بلمسة من الرقة والأنوثة العصرية. 

• ماذا تحضرين من أزياء للموسم المقبل؟

- أقوم بوضع اللمسات الأخيرة؛ لإطلاق مجموعة من العبايات المحدودة الإصدار لهذا الصيف، والمقرر طرحها في أول أسبوع من شهر يوليو.

• يومك مليء بالكثير من المهام.. بخطوات قليلة وسريعة كيف يمكنك تحويل «لوك» النهار إلى ليليّ؟

- البساطة هي المفتاح الأساسي الأقوى، إذ يمكنك ببساطة الاستمتاع بتعديل فستان الصباح؛ عن طريق تبديل حلقك المصنوع من اللؤلؤ إلى سوار مرصع بالألماس، والكعب الصغير إلى حذاء عالي الكعب؛ وتعديل لون شفتيك من «النيود» إلى درجة أغمق. يكمن كل ذلك في تفاصيل التعريف الدقيق للارتقاء بالفستان بذكاء.

إقرأ أيضاً:  حضرت عرض أزياء «شانيل» في فلورنسا صوفيا كوبولا: أقدّر ما تصنعه الأيادي الماهرة
 

• ما حذاء الموسم المفضل لديك حالياً؟

- لا يمكنني، أبداً، اختيار زوج واحد، أو علامة تجارية واحدة لكل موسم. ومع ذلك، فإن أفضل ثلاث علامات تجارية لديّ لموسم الصيف، هي: «ديور»، و«شانيل»، و«جيمي تشو»؛ فمجموعاتها الصيفية رائعة.