شما عبدالرحمن مجان مصممة أزياء، وأم لطفلين، تخصصت في إدارة الأعمال بجامعة زايد. بدأ شغفها بتصميم الأزياء منذ صغرها؛ إذ كانت تصمم أزياء العائلة، وكان أفراد الأسرة يستشيرونها في كل ما يتعلق بالأزياء والمكياج، وتوارثت شغف الأزياء عن والدتها، وتأثرت بها كثيراً؛ لتقرر بعد تخرجها في الجامعة أن الوقت قد حان لتدمج هوايتها ودراستها، فأسست علامة الأزياء الخاصة بها «عسجد»، ولأن الأسماء والكلمات العربية تأسرها؛ اختارت تسمية علامتها بـ«عسجد»، وتعني الذهب.

المصممة شما عبدالرحمن مجان تقدم الهوت كوتور بالطلب، لاسيما فساتين الأعراس، وتقسّم الأزياء إلى قسمين: الأول: قسم الأزياء الراقية (Haute Couture)، وفيه تكون التصاميم مميزة وخاصة وبجودة عالية، مع استخدام خامات مرتفعة الثمن وراقية بتفاصيل دقيقة للغاية، ويكون هذا التصميم لأشخاص معينين (Customized) أو (made to measure). والثاني: قسم الملابس الجاهزة (Ready to wear)، وهو عبارة عن الأزياء الراقية، عبر اختيار القطع الجميلة والمميزة من مجموعة «عسجد» السنوية. 

إقرأ أيضاً:  نساء عربيات ملهمات في مجال الموضة والأزياء
 

وتحدد مجان الألوان الخاصة بمجموعتَيْ خريف وشتاء 2022، وتميل - في الفترة الحالية - إلى الألوان: الأحمر الأرجواني، والخردلي، والرمادي، والبنفسجي. أما الأقمشة، فيتم استيرادها من إيطاليا وفرنسا وإسبانيا، وتكون غالباً من: التافتا، والحرير الطبيعي، والأورغانزا. 

ولم تنتهِ أحلام المصممة شما عبدالرحمن مجان؛ إذ تضع العالمية نصب عينيها.