أصبحت النظم الغذائية النظيفة والصحية والمستدامة، هي المعيار الجديد في عالم اللياقة البدنية، وعندما نتحدث عن الأكلات الصحية، تظهر في أذهاننا أطباق الخضروات والسلطة الشهية.

في وقت سابق، كانت للسلطات سمعة سيئة؛ لكونها لاذعة وخالية من النكهة، وعلى الرغم من أنها ملونة، فإنها تفتقر إلى النكهة والذوق، لكن ليس بعد الآن، خاصة بعد كشف النجمات والمشهورات عن ألذ أطباق السلطة المُفضلة لهن، وترشيحها لمحبيهن ومتابعيهن.

  أشهر السلطات الصحية المُفضلة للنجمات

  1. كريسي تيغن Chrissy Teigen

  سلطة البابايا التايلاندية هي المفضلة لدى Chrissy Teigen، إذ ظهرت في مقطع فيديو على "يوتيوب" مع والدتها، وأوضحت لجمهورها كيفية تحضير الطبق الشهي.

ويتكون طبق السلطة، المفضل لدى كريسي، من البابايا غير الناضجة، والطماطم الكرزية، والليمون، وصلصة السمك، وفصوص ثوم، وتمزج المكونات معاً بعد تقطيعها، مع إضافة زيت الزيتون للمزيد من الدهون الصحية.

  2. كيم كاردشيان Kim Kardashian

  على الرغم من أسلوب حياتهن الفاخر والمثير للجدل، فإن السلطات الصحية من أشهر الأطباق في حياة الـKardashians، إذ كشفت كيم من قبل عن سلطة الدجاج المُفضلة لديها، والتي تتكون من أوراق الخس المبشورة، والملفوف الأحمر، والجزر المبشور، والبصل الأخضر، وشرائح الأفوكادو، واللوز، ونصف حفنة من الكزبرة، وصدر دجاجة كبيرة مطبوخة ومقطعة.

إقرأ أيضاً:  نجمات أصبحن مذهلات بعد حلق شعرهن.. آخرهن دوجا
 

ومن أجل الصلصة، تحتاج إلى ملعقة كبيرة من زيت السمسم، وملعقة صغيرة من صلصة الصويا، وملعقة كبيرة من الخل، و1/2 ملعقة كبيرة من العسل، و1/2 ملعقة كبيرة من السمسم المحمص قليلاً.

  3. بيونسيه Beyoncé

  وصفة سلطة Beyoncé متعة نباتية، فكل ما تحتاجه هو الخيار والجزر واللفت والبصل الأخضر والكزبرة والريحان، وتتكون الصلصة من مزيج من الطحينة، وزيت الزيتون، وزيت السمسم والثوم والبقدونس وعصير الليمون، حيث يتصدر سلطة نجمة البوب اللوز المحمص وبراعم عباد الشمس، وأوراق النوري.

  4  . سيلينا غوميز Selena Gomez

  شارك مدرب سيلينا غوميز بوصفة السلطة المفضلة لدى النجمة الأميركية، والتي تتكون من صدور الديك الرومي، والأفوكادو، والفاصوليا، والخضروات العديدة، مع صلصة محلية الصنع مصنوعة من خل التفاح، وزيت الزيتون، والخردل، وعصير الليمون.