"مرحبًا ووداعًا.. لقد أخذت استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي من أجل صحتي العقلية"، بهذه الكلمات أعلن الممثل البريطاني، توم هولاند، اعتزاله وسائل التواصل الاجتماعي لفترةٍ من الوقت، حيث ظهر في مقطع فيديو نشره عبر حسابه في "إنستغرام"، ليتحدث عن الأمر.

نجم "سبايدر مان"، الذي يتابعه نحو 75 مليوناً، عبر حساباته على "تويتر"، و"إنستغرام"، ويستخدم حساباته تلك لترويج أفلامه، ولأغراض خدمية أخرى، قال في الفيديو الذي بلغت مدته ثلاث دقائق، إن تصوير المقطع أخذ منه "مدة ساعة تقريبًا"، حيث كان يكافح من أجل تحديد ما يريد قوله، مشيراً إلى أن قراره مغادرة مواقع التواصل الاجتماعي جاء لحماية صحته العقلية.

وأضاف النجم في مقطع الفيديو: "لقد أخذت استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي من أجل صحتي العقلية، لأنني أجد (إنستغرام)، و(تويتر) مفرطين في التحفيز ومربكين، فأنا أعلق وأتواصل، لكن عندما أقرأ أشياء عني على الإنترنت فإن ذلك يكون ضارًا جدًا بحالتي العقلية"، مؤكداً أنه وبسبب ذلك، قرر التراجع خطوة إلى الوراء وحذف التطبيق.

كما انتهز هولاند الفرصة لترويج مؤسسة خيرية مكرسة لتشجيع الصحة العقلية الإيجابية بين المراهقين، وذلك بعدما لمس تأثيرها على هذه الفئة.

وفي خانة التعليقات، ترك نجم البوب ​​جاستن بيبر، الذي تحدث سابقًا عن مشكلات صحته العقلية، تعليقاً جاء فيه: "أحبك يا رجل"، فيما طالبه متابعٌ آخر بأن يأخذ كل الوقت الذي يحتاجه، وأن الشيء الأكثر أهمية هو رفاهيته.

ويمكن القول بأن نشاط الممثل البريطاني ازداد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منذ نجاح فيلمه الأخير "سبايدر مان"، حيث بات ينشر بصورةٍ متكررة وشبه يومية.

وبالعودة إلى موضوع الصحة العقلية، فقد وجد تقرير صادر عن معهد سياسة التعليم و"The Prince's Trust"، العام الماضي، أن الصحة العقلية للمراهقين ورفاهيتهم واحترامهم لذاتهم تتضرر بسبب الاستخدام المكثف لوسائل التواصل الاجتماعي.

ولاحظت الممثلة والمغنية سيلينا غوميز، قبل بضع سنوات، أن وسائل التواصل الاجتماعي كانت "مروعة" لجيلها، وحثت الناس على وضع حدود زمنية لنشاطهم على الإنترنت.

إقرأ أيضاً:  جوني ديب يُخرج فيلمه الأول منذ 25 عاماً.. وهذه قصته
 

نجوم آخرين، مثل: إيد شيران وديمي لوفاتو وكاميلا كابيلو، قاموا أيضًا بإبعاد أنفسهم عن وسائل التواصل الاجتماعي لفترات معينة من الزمن.

ويبدو أن تأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي لا يشعر بها الشباب فقط، حيث أعلن الممثل السينمائي والمسرحي المخضرم، روبرت ليندسي، يوم الأحد، أنه ينوي قضاء وقت أقل على "تويتر".