للملياردير مارك كوبان طريقةٌ مختلفة في تربية أطفاله، فهو يريد لهم خطواتٍ لا تشبهه، وأن يعيشوا الحياة بطريقةٍ متواضعة، إذ إن خططه وزوجته تيفاني ستيوارت لأطفالهما واضحة تمامًا. 

ويهدف الزوجان إلى غرس قيم محددة في أطفالهما، مثل: فهم أهمية المال، وتربيتهم كعائلة من الطبقة العاملة، رغم أن ثروة والدهم تبلغ حوالي 4 مليارات دولار، ويمكن القول بأن هذا ما يفسر سبب ظهور ألكسيس كوبان، ابنته البكر، على أنها إيجابية، وممتعة من خلال مقاطع الفيديو التي تنشرها على "إنستغرام".

وفي هذه السطور، سنلقي نظرة على العلاقة الجميلة بين الأب وابنته، التي أقامها أحد أكثر الرجال مغامرة في العالم مع ابنته الكبرى، وكيف يقوم بذلك بشكل جيد.

ألكسيس كوبان   

تبلغ الفتاة من العمر 19 عامًا، وقد عاشت ودرست في دالاس الأميركية، وهي الأكبر ثلاثة أطفال نشؤوا في حي بريستون هولو الراقي، وشقيقتها أليسا (16 عامًا)، وشقيقها جيك البالغ من العمر 12 عامًا. 

  وتخرجت، مؤخرًا، في مدرسة "Hockaday" المرموقة، وهي مدرسة نهارية إعدادية جامعية مستقلة وعلمانية للفتيات، يبلغ متوسط ​​الرسوم الدراسية فيها 32000 دولار لطلاب المدارس الثانوية.

  مارك كوبان لديه قواعد وأعمال روتينية في المنزل ووقت العائلة مقدس!

  يحاول كوبان وزوجته حث أطفالهما على المساهمة في أعمالهم اليومية، إذ جعلا من نفسهما قدوةً لهم، فهما يقومان بطهي عشاء أطفالهما ووضعهما في الفراش ليلاً. 

  لذا فإن أليكسيس وإخوتها حصلوا على تربية تقليدية مع مربية حاضرة فقط خلال أسبوع العمل ولا يوجد طهاة أو خدم خاصون.

  وبهذا الصدد قال كوبان لموقع بيزنس إنسايدر: "في عطلة نهاية الأسبوع أنا ووالدتهم فقط، نحن نضعهم في الفراش. نحن من يصنع العشاء. نحاول أن نكون طبيعيين قدر الإمكان".

الملياردير مارك غرس العمل الجاد في ألكسيس

"لن أكتب لك شيكات.. لن تحصلي على بطاقة ائتمان.. لا يمكنكِ شراء كل ما تريدينه"، هذا ما يقوله الملياردير لابنته الكبرى، كما سلط الضوء على كيفية حصول ألكسيس على فترة تدريب، خلال إحدى العطلات الصيفية بدلاً من التسكع، مشيراً إلى أنها عملت وقامت بعمل جيد، وكسبت مالها الخاص، وعندها كان يمكنها إنفاقه على كل ما تريد.

إقرأ أيضاً:  هل يعيش الرجال سن اليأس أيضاً؟
 

  لا تتباهى ألكسيس بثروة عائلتها على وسائل التواصل الاجتماعي

  في الواقع، لا توجد لمحات عن القصور الفخمة أو بيوت العطلات، ولا أي صور "سيلفي" تم التقاطها داخل طائرة خاصة يملكها والدها الثري.

  وعن ذلك، قال والدها إنه ليس الأب الذي يأتي إلى المنزل ومعه الكثير من الهدايا، إنه الأب الذي يقول: "التقط هذا.. خذ هذا؛ ضعه في الحوض.. لا، عليك أن تكسب ذلك، فأنا أريدهم أن يدركوا أن الشيء الوحيد المميز عن أنفسهم هو ما يصنعونه لأنفسهم".

  يعرف الملياردير الكوبي كيف يستمتع مع أطفاله دون بذل مبالغ كبيرة

  يعرف أي شخص يتابع مارك كوبان على "إنستغرام" أن الأب يحب إنشاء مقاطع فيديو "تيك توك" مع أطفاله، خاصة ابنته الكبرى، ويقدّر الملياردير الثري هذه اللحظات الصغيرة، ويشاركها مع معجبيه.