يزيل منظف الوجه الجيد المكياج والأوساخ والزيوت، التي تتراكم على مدار اليوم من دون تجريد الجلد، أو التسبب في ظهور البثور.

لتحديد أفضل منظفات الوجه، يجب الأخذ بعين الاعتبار اهتمامات ومكونات البشرة المختلفة، على سبيل المثال: بالنسبة لأنواع البشرة الأكثر جفافاً، ركزي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك والسكوالين التي تحبس الرطوبة، أما لأنواع البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، فاختاري المنظفات التي تحتوي على مكونات تغذي البشرة دون تجريدها من زيوتها الطبيعية، وهنا قائمة بأفضل منظفات الوجه التي تناسب جميع أنواع البشرة.

أفضل منظف شامل للوجه

  1.     La  Roche-Posay Toleriane Hydrating Gentle Cleanser

  يعتبر هذا المنظف اللطيف والفعال خياراً رائعاً لجميع أنواع البشرة، فهو لا يزيل المكياج بشكل فعال فحسب، بل يساعد البشرة أيضاً على الاحتفاظ بالرطوبة وإزالة الشوائب.

وتشمل المكونات الرئيسية لهذا المنظف: سيراميد 3، الذي يدعم الحاجز الطبيعي للبشرة، والجلسرين الذي يرطب الجلد، والنياسيناميد الذي يهدئ البشرة ويساعد على علاج فرط التصبغ، بالإضافة إلى ذلك تحتوي منتجات La Roche-Posay على مياه حرارية غنية بمضادات الأكسدة مثل السيلينيوم.

2.     Augustinus  Bader The Cream Cleansing Gel

هو واحد من المنظفات الحاصلة على براءة اختراع TFC. وتتكون هذه الصيغة من الأحماض الأمينية والفيتامينات العالية الجودة، والإصدارات المركبة من الجزيئات التي ينتجها الجلد بشكل طبيعي، وتدعم هذه المكونات معاً تجديد خلايا البشرة، ما يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقاً ونعومة.

أفضل منظف للبشرة الدهنية

  Paula's Choice Clear Pore Normalizing Cleanser

  يعتبر غسول الوجه هذا ألطف على البشرة، إلا أنه لايزال يحتوي على حمض الساليسيليك، والذي يُعرف بأنه قوة محاربة حب الشباب، ويعمل أيضاً كعامل مضاد للبكتيريا، وهو أمر رائع لأنه يزيل الزيوت من المسام، ما قد يؤدي إلى ظهور البثور في المستقبل، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات تجعله اختياراً جيداً للذين يعانون الاختراق العرضي، أو حتى الشوائب العميقة، التي يسببها حب الشباب الكيسي. 

أفضل منظف للبشرة الجافة

  First Aid Beauty 2-in-1 Cleansing Oil + Makeup Remover

  يعتبر زيت التنظيف 2 في 1 هذا خياراً رائعاً للبشرة الجافة، حيث إنه يزيل كل المكياج والبقايا من دون أن يترك الجلد مشدوداً، بفضل مكونات مثل الجلسرين، الذي يعمل كمرطب يحتفظ بالماء، والآذريون الذي يساعد على تهدئة البشرة عن طريق تهدئة الاحمرار، وتخفيف التورم، أو الالتهاب.

كما أنه عنصر مهدئ للأشخاص الذين يعانون مشاكل جلدية، مثل الإكزيما، وكذلك يحتوي على دقيق الشوفان الغروي، وهو مكون رائع للبشرة شديدة الجفاف، حيث يعمل على تهدئة وتخفيف أي آثار جانبية للتورم أو الضيق العام، ونظراً لأنه يعتمد على الزيت، فهو أيضاً خيار رائع لإزالة مكياج العيون، حتى التركيبات المقاومة للماء التي تصعب إزالتها.

أفضل منظف للوجه لعلاج حب الشباب

  CeraVe Renewing SA Cleanser

  هذا المنظف مليء بالمكونات المعروفة بالمقشرات الكيميائية، لكن من المهم ملاحظة أنها متوازنة مع المكونات المعززة للرطوبة والمضادة للالتهابات، ويعمل حمض الساليسيليك على إزالة خلايا الجلد الميتة مع أي أوساخ تكون قد تراكمت على بشرتك، ما يجعله رائعاً لمن لديهن حساسية من المقشر، أو فرش تنظيف الوجه.

وتحتوي الصيغة على حمض الهيالورونيك، وثلاثة سيراميدات أساسية، وتعمل هذه المكونات على إضافة الرطوبة، وتقليل علامات الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والسيراميد عبارة عن دهون ينتجها الجلد بشكل طبيعي، وتعمل على تكوين حاجز البشرة.