لم يعد الفن البوابة الوحيدة لتحقيق الشهرة والثراء والنفوذ، لذلك اتجهت العديدات من النجمات إلى عالم الموضة والأزياء، وإلى إنشاء علامات تجارية خاصة بهن، إليكِ قصص نجاح علاماتهن:

أشهر علامات تجارية لنجمات

1.     Victoria Beckham

  تحولت النجمة فيكتوريا بيكهام من أميرة البوب في فرقة "سبايس غيرلز" إلى أشهر مصممي الأزياء في العالم، بعد انكبابها على تصميم عدد من المنتجات، بما في ذلك خط الدنيم DVB الخاص بها، ومجموعة النظارات. أطلقت بيكهام علامتها التجارية  سراً عام 2008، ثم أدرجت تدريجياً ضمن تقويم أسبوع الموضة في نيويورك، وبحلول عام 2014، افتتحت أول متجر لها.

الآن، تقدر قيمة علاماتها التجارية بالملايين، وحصلت بيكهام أيضًا على وسام OBE لخدماتها في مجال الموضة.

  2.     The Row

ليس من السهل أن ننسى النجمتين المراهقتين ماري كيت وآشلي أولسن، إلا أنهما أصبحتا الآن مصممتي أزياء، وأطلقتا علامتهما التجارية الرائعة والبسيطة، التي تشاركان بها في أسبوع الموضة بنيويورك، ويرتدي بعض أكبر الأسماء في هوليوود من تصاميمهما، وتبلغ قيمتها الملايين.

أطلقت التوأم الشهير علامة The Row التجارية عام 2006، وبحلول عام 2012 فازتا بأول جائزة "تصميم ملابس نسائية" في CFDAs، ما عزز مكانتهما في عالم الأزياء الأميركية، وتديران، أيضاً، إليزابيث وجيمس، وهي علامة أصغر قليلاً من الأولى وتتميز بأسعارها المعقولة، وهو اسم مستوحى من شقيقهما الأصغر سناً.

  3.     Rihanna

  استفادت ريهانا من سنوات عملها الشاق في الفن، ولديها الآن علامة أزياء فاخرة، وذلك بفضل خبرتها كمديرة إبداعية لـPuma، وخط للملابس الداخلية ناجح بالفعل. ومع مرور الوقت أصبحت علامة Fenty للمغنية الأميركية أقوى، حيث أطلقت خط مستحضرات تجميل، إلى جانب ملابس النوم، التي تعتبر تصاميمها الأكثر نجاحاً في أميركا الآن.

  4.     Jessica Simpson

  جيسيكا سيمبسون ليست مغنية وممثلة فحسب، وإنما أيضاً مؤلفة ومصممة أزياء، ولديها واحدة من أكبر مجموعات الأزياء العالمية Jessica Simpson Collection المخصصة للنساء والأطفال، وبدايةً من التعاون في مجال الأحذية مع Nine West، حققت شركتها نجاحاً هائلاً، وبحلول عام 2010 حققت مجموعة جيسيكا أرباحاً بلغت 750 مليون دولار، ما جعلها تحتل المرتبة الأولى، مقارنة بخطوط ملابس المشاهير الأخرى، وفي عام 2015 برعت العلامة التجارية لتصل إلى مليار دولار سنوياً.

  5.     Katy Perry

  من المعروف أن النجمة كاتي بيري تميل إلى كل ما هو غريب ومثير للجدل، فهي عاشقة للألوان الفاقعة والزاهية، التي تعكس شخصيتها المرحة، لذلك قررت، قبل 5 سنوات، دخول عالم تصميم الأحذية، والتي صمّمتها بالتعاون مع مجموعة غلوبال براندس Global Brands.

وقدمت كاتي مجموعة مميزة من الأحذية، التي تتمتع بتصاميم هندسية مبتكرة، وحققت نجاحاً كبيراً في جميع أنحاء العالم، لأنها تناسب جميع الأذواق، بجانب أسعارها المعقولة.