إذا كنت تعتقدين أن أداة بكرات الوجه لا فائدة لها، وتم ترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إحداث ضجيج و"ترند" فقط، فعليكِ بقراءة بعض الفوائد التي تقدمها للجلد، وفقاً للخبراء.

  ما أداة بكرات الوجه؟

  عادةً تُصنع أداة بكرات الوجه من "أحجار الشفاء"، وهي أحجار اليشم، وكوارتز الورد، والجمشت الأكثر شيوعًا، التي تم صقلها وإرفاقها بمقبض مناسب، وهذا لا يعني أنها ستقضي على الإكزيما بطريقة سحرية، لكنها باردة بشكل طبيعي عند لمسها، ورائعة للمساعدة في تقليل الاحمرار والتهيج. 

ستلاحظين أن الأداة التقليدية تأتي بطرفين: جانب أكبر للمناطق الأكبر من وجهك: (الخدين والفك والجبهة)، والجانب الأصغر للمناطق الأصغر من وجهك: (العين ومنطقة الحواجب)، ويمكنك الاستفادة من هذا في توزيع مصل العناية بالبشرة على وجهكِ، ما يزيد الامتصاص، ويضمن توزيعاً متساوياً للمنتج.

لكن هذا ليس كل شيء، فللحركة المتدحرجة فوائد أيضاً، إذ يعمل التدليك على التخفيف من توتر عضلات الوجه، لأنه بمثابة تدليك عميق لأنسجة الوجه. وميزة أخرى لهذه الأداة، هي التنفيس لأن عمل التدليك يشجع التصريف الليمفاوي عن طريق تحفيز الغدد الليمفاوية على تصريف السوائل من الوجه. 

  استخدام كرات الوجه خطوة بخطوة بالطريقة الصحيحة:

  1. اغسلي وجهكِ:

  من المهم، دائماً، أن تستخدمي كرات الوجه على وجه نظيف؛ وإلا فأنت تقومين فقط بدفع كل تلك الأوساخ والزيوت في مساماتكِ، وهذا ليس جيدًا.

  2. رطبي البشرة:

  باستخدام السيروم والمرطبات المفضلة لديكِ، قومي بترطيب بشرتكِ لتحصلي على بعض الانزلاق، حيث تكون عملية التدحرج هي الخطوة الأخيرة لروتين العناية بالبشرة. 

3. حركات تصاعدية

  بدءاً من خط الفك، استمري في تحريك أداة كرات الوجه في حركات تصاعدية وخارجية لأعلى الخدين وخط الشعر، إلى أن تنتهي من ذلك على الجزء السفلي من الوجه بالكامل.

وبالنسبة للجبهة، ابدئي مباشرة فوق الحاجبين، وانتقلي إلى خط الشعر في توزيع شريط عمودي، ثم قومي بالتبديل إلى الأسطوانة الأقصر للعناصر غير الجافة، وابدئي من أسفل الزاوية الداخلية للعين، واضغطي ولفي برفق باتجاه الخارج والصعود قليلاً، كرري عملية التدحرج هذه من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ أيضاً:  منتجات تجميل ذات حجم مناسب للسفر.. لن تستغني عنها في رحلتكِ
 

  أخطاء عند استخدام أداة كرات الوجه

  1. عدم استخدام أي منتج قبلها

  للحصول على أفضل النتائج، يجب وضع منتج للعناية بالبشرة (مثل السيروم) على وجهكِ للنظيف قبل استخدام الأداة، لأن الغرض منها هو تغلغل المصل في الجلد، كما أن التزييت الإضافي يقلل الاحتكاك، ويساعد الأداة على الانزلاق بسهولة أكبر عبر الوجه.

  2. عدم تنظيف الأداة بشكل منتظم

لابد من تنظيفها قبل الاستخدام وبعده، لأنها معرضة للهواء الطلق، ويمكن أن تحتوي على ملوثات صغيرة، مثل: عث الغبار، وكذلك الفطريات والبكتيريا التي توجد بكميات صغيرة على سطح الجلد.

  3. دحرجة خاطئة على وجهك

  الاتجاه الذي تتدحرج فيه أداة كرات الوجه مهم جداً، ويجب عليك تحريكها باتجاه الخارج من منتصف وجهكِ، لأنه يساعد على تحسين تدفق الدم إلى الوجه، كما أن التدحرج لأسفل يؤدي إلى سحب بشرتكِ للأسفل.