من منا لا يذكر مشهد المأذون في مسرحية الفنان عادل إمام "الواد سيد الشغال"؟ أو لا يذكر دور "عم جميل" في مسرحية "ريا وسكينة"؟

بطل هذين الدورين هو الممثل المصري القدير نعيم عيسى، الذي أطل مؤخراً بحالة صحية صعبة مع الإعلامي عمرو الليثي، في برنامج "واحد من الناس"، شاكياً أحواله الصحية والنفسية والفنية، ومستغرباً جحود زملائه الفنانين، الذين نجحوا معه، وقال باكياً إن زملاءه انقطعوا عن زيارته، وتوقف المخرجون عن ترشيحه لأي دور.

وقال نعيم: "أحب الفن منذ صغري، وأمضيت حياتي في هذا الوسط، لكن بعد أن مرضت ابتعد عني الجميع، ولم يكرمني أحد.. رغم أنني كنت سبباً في رسم البسمة على وجوه مئات الملايين".

ومن أشهر أعمال نعيم عيسى، أفلام: "بخيت وعديله، المتسول، وعنتر شايل سيفه" مع عادل إمام، إضافة إلى مسرحية "الواد سيد الشغال"، ومسرحية "ريا وسكينة" مع سهير البابلي وشادية، وفيلم "الباشا تلميذ" مع كريم عبدالعزيز.

وروى نعيم عيسى كواليس مشاركته في مسرحية "ريا وسكينة" الشهيرة، وقال إن المنتج الراحل سمير خفاجي، صاحب فرقة الفنانين المتحدين، وحسين كمال مخرج المسرحية، اتفقا على اختياره لتقديم دور "عم جميل" بائع القماش فوافق على الفور، وكان من أفضل الأدوار التي قدمها، قائلاً: "كنا مجموعة مع بعض.. يد واحدة وكان شكلنا واحد ومتعاونين مع بعض".

وأشار نعيم عيسى إلى أن أول مسرحية قدمها، كانت مع الفنان عبدالمنعم مدبولي في مسرح "المدبوليزم"، وشارك فيها الفنان يحيى الفخراني، والفنان أسامة عباس، وغيرهما من الوجوه الصاعدة وقتها، الذين أصبحوا نجوماً كباراً الآن.

إقرأ أيضاً:  رشوان توفيق يكشف أسراراً عن علاقته بزوجته الراحلة
 

وعن كواليس عمله لسنوات طويلة مع الفنان عادل إمام في مسرحية "الواد سيد الشغال"، التي قدم خلالها دور المأذون، أوضح عيسى أنهم سافروا إلى كثير من الدول لعرضها، ولاقت نجاحاً كبيراً في كل مكان، مضيفاً: "روحنا بلاد كتير جداً لحد أستراليا.. لكن الحاجة اللي زعلتني هناك إن راحت الشنطة بتاعتي بالهدايا اللي فيها، ولما رجعت مصر قدمت شكوى فادوني مكافأة وعوضوني عن الشنطة اللي راحت وفرحت جداً".