أصبحت مهنة عارضة الأزياء واحدة من أكثر الوظائف المرغوبة في الصناعة، وذلك بسبب وجود الكثير من العلامات التجارية، التي تتفاخر بعرض ملابسها بين الحين والآخر.

ويمكن القول إن العارضة الأميركية كيندال جينر تعتبر الأعلى أجراً بين عارضات الأزياء في العالم، حيث أُعلن عن ذلك عام 2018، ولم يتغير شيءٌ منذ ذلك الحين، وفي هذه القائمة نرصد العارضات الأعلى أجراً في العالم، من الموجودات على الساحة حالياً، إلى أولئك اللواتي تقاعدن من المهنة، ودخلن مجالاً آخر.

  ليو وين - 19 مليون دولار

كانت العارضة الصينية، ليو وين، من أولى العارضات الآسيويات، اللاتي هيمنَّ على صناعة الأزياء، ففي عام 2016، أعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" أن ون "أول عارضة أزياء صينية، تصبح عارضةً عالمية".

ومنذ ظهورها لأول مرة، قدمت العارضة عروض أزياءٍ لبعض من أفضل الأسماء في عالم الموضة، مثل: جان بول غوتييه، وتوم فورد، وشانيل.

  جوان سمولز - 19 مليون دولار

  عُرفت جوان سمولز بأنها أول عارضة أزياء لاتينية، تمثل شركة منتجات العناية بالبشرة "إستي لودر"، ومنذ ذلك الحين، احتلت المركز الأول بين العارضات الأعلى أجراً. 

  وجنباً إلى جنب مع المشي في بعض أكبر عروض المدرج، صنعت سمولز بعض مقاطع الفيديو الموسيقية الكبيرة في حياتها المهنية. ففي عام 2013، ظهرت عارضة الأزياء البورتوريكية بجانب بيونسيه في الفيديو كليب الخاص لأغنية "Yoncé".

  جيجي حديد - 20 مليون دولار

  سيطرت جيجي حديد على عروض الأزياء منذ بداية مسيرتها المهنية، حيث جمعت حديد ثروتها من خلال العديد من الحملات الإعلانية، والظهور على أغلفة المجلات. وفي وقت سابق من هذا العام، أصدرت العارضة البالغة من العمر 27 عامًا مجموعة بيكيني مع Frankie's Bikinis.

  أدريانا ليما - 30 مليون دولار

  واحدة من أولى العارضات اللواتي عملن مع "فيكتوريا سيكريت"، وبينما لم تعد أدريانا ليما إحدى عارضات تلك العلامة، لايزال وجهها يظهر في حملات الأزياء الخاصة بها بين الحين والآخر، كما لاتزال العارضة البرازيلية واحدة من أفضل عارضات الأزياء في الموضة.

  كارا ديلفين - 31 مليون دولار

  كارا ديلفين ليست غريبة على الأضواء، إذ بينما بدأت كعارضة أزياء، كانت تصنع اسمًا لنفسها ببطء كممثلة، حيث لعبت دور البطولة في "Paper Towns"، و"Suicide Squad".

  روزي هنتنغتون وايتلي - 32 مليون دولار

  روزي هنتنغتون وايتلي عارضة أزياء أخرى نأت بنفسها عن المدرج، وبعد مغادرتها عالم عروض الأزياء، بدأت العديد من المشاريع التجارية، وحصلت على العديد من اعتمادات التمثيل في العديد من الأفلام المليئة بالحركة، مثل "Transformers: Dark of the Moon".

  جيزيل بوندشين - 33 مليون دولار

  واحدة من أفضل عارضات الأزياء في العالم، ورغم تقاعدها من عروض الأزياء، فلاتزال كذلك، وحصلت على العديد من اعتمادات التمثيل على مر السنين. ولعبت عارضة الأزياء دور البطولة في فيلم الموضة الشهير "The Devil Wears Prada and Taxi"، حيث لعبت دور قائدة مجموعة من لصوص البنوك.

إقرأ أيضاً:  أزياء «ستريت ستايل» من أسبوع موضة كوبنهاغن لربيع وصيف 2023
 

  كيندال جينر - 40 مليون دولار

  عارضة الأزياء الأعلى أجرًا في العالم، وهو اللقب الذي حصلت عليه عام 2018، وحافظت على هذه المكانة طوال السنوات الأربع الماضية. 

  وإلى جانب أرباحها من عروض وحملات المدرج المختلفة، تحقق العارضة أيضًا دخلًا كبيرًا من ظهورها في "The Kardashians".