أصدرت نقابة المهن الموسيقية، في مصر، قراراً بتغريم كل من الفنان محمد فؤاد، والفنان أحمد سعد، مبلغاً مالياً قدره 20 ألف جنيه مصري، بسبب مخالفتهما قانون النقابة والغناء من خلال الفلاشة (بلاي باك)، ودون فرقة موسيقية.

ويأتي ذلك مخالفاً للقرار الذي أصدرته نقابة المهن الموسيقية قبل عام بحظر الغناء بالفلاشة، وضرورة اصطحاب فرقة موسيقية للعزف خلف المطرب في الحفلات، ولا تقل عن 8 عازفين.

واستخدام الأغاني المسجلة على ”فلاشة" أمر شائع بين المطربين، الذين يلجؤون إلى تشغيل أغانيهم عبر الميكروفون  وتحريك شفاههم.جاء قرار تغريم الفنان محمد فؤاد، مؤخراً، بسبب حفله الغنائي الأخير بالساحل الشمالي، بعد غياب طويل عن الحفلات، حضره عدد كبير من الجمهور، إلا أنه لم يلتزم بقرار النقابة.

  • أحمد سعد

وغرم الفنان أحمد سعد، أيضاً، بسبب حفله بالساحل الشمالي منذ أيام، إذ قرر عدم الاستعانة بفرقة موسيقية.

ويعد الفنان أحمد سعد أول فنان يطبق عليه قرار الغرامة بسبب غنائه بالفلاشة، حيث إنه أوقف عن الغناء وغرم 20 ألف جنيه في سبتمبر 2021، بسبب غنائه بالفلاشة، بعد إحيائه حفلاً بالساحل بطريقة "البلاى باك" وصاحبه 4 فقط من عازفى الإيقاع، وقررت النقابة تغريمه وإنذاره بعدم تكرار الغناء على الفلاشة، وحال التكرار تتم إحالته لمجلس التأديب.

إقرأ أيضاً:  ماجد المهندس يغني «لندن»
 

وفي سياق متصل، انتهى محمد فؤاد من تسجيل أغنية جديدة بعنوان "زمان"، من كلمات محمد بنداري، وألحان محمد  شحاتة، وتوزيع محمد عمار.

أما الفنان أحمد سعد، فقد طرح، خلال الفترة الماضية، أغنيته الجديدة "وسع وسع"، وهي من كلمات وألحان أحمد سعد، بالتعاون مع مصطفى حدوتة، والكليب من إخراج إسلام هشام.