إذا ألقيتِ نظرة في الأماكن العامة، فقد تلاحظين أن الأشخاص من حولكِ منهمكون ومشغولون بهواتفهم فقط، وعلى الرغم من فوائد تلك الأجهزة، فإن استخدامها غالبية الوقت يعتبر مُضراً، ما يحتم عليك الخضوع لجلسة "ديتكوس رقمي"، أي التخلص من السموم الرقمية، بين الفترة والأخرى.

نقدم لكِ بعض الأفكار عن الأشياء الممتعة، التي يمكنكِ القيام بها وأنت بعيدة عن هاتفك.

1. القراءة

إذا كنتِ تستمتعين بقراءة التغريدات والمنشورات المُطولة على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد حان الوقت لمبادلة التكنولوجيا بكتاب جديد، حيث يمكن أن تفيدكِ القراءة، وتعزز صحتكِ العقلية والنفسية أيضاً.

  2. تعلم وصفة جديدة

 يمكنكِ أن تصقلي مهاراتكِ في المطبخ، من خلال الحصول على كتاب طبخ، وتعلم طبق جديد أو تقنية طبخ، خلال أمسية خالية من التكنولوجيا. 

  3. اتصال مُطول مع الأصدقاء أو العائلة

  متى كانت آخر مرة اتصلتِ فيها بصديقة الطفولة أو اصطحبتِ شقيقك لتناول الغداء، ومشاركته أفضل جزء من أسبوعكِ؟ مع نمط الحياة السريع وأسبوع العمل المزدحم، قد يكون من السهل أن تفقدي نفسك، وتفقدي الاتصال بالعائلة، لذلك عليكِ تخصيص وقت ولو بسيطاً لهم، بدلاً من البقاء على أجهزة المحمول في أوقات الفراغ.

إقرأ أيضاً:  تعرفي إلى أفضل طريقة لتعلم لغة جديدة..
 

  4. المشي

  خلال هذه الأيام، الطقس في الخارج حار، لكن يمكنكِ الخروج قبل ذروة أشعة الشمس، والاستمتاع ببعض فوائد فيتامين (د)، الذي تشتد الحاجة إليه، وبدلًا من فتح الستائر والاستمتاع من الداخل، انتعلي حذاءك الرياضي، وارتدِي ملابس الرياضة المفضلة لديكِ واذهبي في نزهة على القدمين. وسيجعلك الهواء النقي، والإندورفين الناتج عن تحريك جسمك، في حالة مزاجية أفضل من أي وقت مضى.      

  5. جلسة العناية الذاتية      

  متى كانت آخر مرة فعلتِ فيها شيئاً لطيفاً لنفسكِ؟ ضعي هاتفكِ في وضع "عدم الإزعاج"، وابحثي عما يجعلك سعيدة، سواء كان غرفة مضاءة بالشموع، أو حماماً دافئاً، أو جلسة تأمل هادئة.

  6. خططي ليوم في المسبح      

  امنحي مكيف الهواء الخاص بك بعض الوقت من الراحة، وضعي واقي الشمس واسترخي في أقرب حمام سباحة لكِ، ويمكنكِ حتى تنظيم نزهة بحرية بسيطة مع الأصدقاء، لقضاء وقت ممتع معاً، لتجديد طاقتكِ بعيداً عن الهواتف المحمولة وسموم التكنولوجيا.