كشف الفنان اللبناني، معين شريف، سراً أمام جمهوره الأردني في حفله الجماهيري، الذي أحياه في ختام مهرجان الفحيص. وقال معين إنه رفض الغناء في الأردن، خلال السنوات الماضية؛ لأنه كان يرغب في الغناء أمام جمهور المهرجانات، وليس في الحفلات التجارية.

وبين معين، لـ"زهرة الخليج"، أنه غنى مرة وحيدة في مهرجان الفحيص قبل سبع سنوات، وعاش حينها ليلة لا تنسى مع الجمهور الباحث عن الطرب، وأضاف: "أنا أبحث عن الجمهور الذي تطربه الأغنيات، وتجربتي الوحيدة أمام الجمهور الأردني جعلتني متحمساً للعودة مجدداً للغناء أمامهم، لكن كانت كل العروض لا تلبي طموحي، واليوم حققت ما أريده بالغناء أمام جمهور قادم ليسمع ويتفاعل ويطرب، وهذه رسالتي كفنان"، وفتح معين الباب للغناء مجدداً في المهرجانات الأردنية، في القريب العاجل.

وفي حفله، الذي حظي بجمهور كبير تفاعل مع ما قدمه على مدى ساعة ونصف، غنى معين أشهر أغانيه، مثل: "أصعب كلمة"، التي أعادها بعد إصرار كبير من الجمهور، وهو الذي حاول إقناعهم بإعادة مقطع واحد منها، لكنهم رفضوا طلبه، مصرين على إعادة الأغنية كاملة، ليعيدها معين ملبياً طلبهم، كما قدم "صاير حنون"، و"ويلي لو يدرون"، و"قلبك طيب"، كما غنى من أعمال السيدة فيروز ووديع الصافي وزكي ناصيف.

وطلب معين من إدارة المهرجان السماح له بالغناء بعد الوقت المحدد له، كونه لم يمل الوجود أمام الجمهور الكبير الذي غنى معه كل ما قدم، لتتجاوب معه إدارة المهرجان بالسماح له بإضافة وقت قصير إلى البرنامج المسموح به. وأسدل الستار على مهرجان الفحيص بدورته الثلاثين بانتهاء حفل اللبناني معين شريف، لينتظر الجمهور بشوق الدورة المقبلة، لمعرفة نجومها منذ اليوم.

إقرأ أيضاً:  كيف زفَّ الجمهور ديانا كرزون عروساً؟
 

يذكر أن معين شريف قد شارك، مؤخراً، في حملة "يا هلا"، التي تروج السياحة في لبنان، وتدعو السياح للحضور إلى لبنان، وكان معين الفنان الوحيد الذي ظهر في الحملة، وشارك في استقبال السياح بمطار بيروت.