من المعروف أن علاقةً مميزة تجمع ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بالأمير البريطاني وليام، إذ إن الثاني يعتبر الأول صديقه المقرب.

وبحسب صحيفة "Hello" البريطانية، فإن الأميرين يتمتعان بعلاقة وثيقة، حيث استضاف ولي العهد الدوق عندما قام بجولة في الشرق الأوسط عام 2018، حتى إن الأمير الأردني دعا الأمير البريطاني إلى منزله، حتى يتمكن الأب لثلاثة أطفال من مشاهدة مباراة إنجلترا، وهي تلعب في كأس العالم. 

كما تربط علاقةٌ وثيقة بين وليام أيضًا والملكة الأردنية رانيا العبدالله، لأنها عضو في مجلس جائزة Duke's Earthshot.

ليس ذلك فقط، بل إن الدوقة البريطانية كيت ميدلتون زوجة وليام، تربطها علاقة وثيقة بالأردن حيث انتقلت إلى هناك مع عائلتها عام 1984، عندما كان عمرها عامين فقط، إذ كان والدها، مايكل ميدلتون، مديراً للخطوط الجوية البريطانية، وانتقل إلى العاصمة الأردنية عمان للعمل فيها.

كما من الواضح أن الزوجين الملكيين البريطانيين يحملان الكثير من المشاعر للأردن، حيث قاما بقضاء إحدى عطلهما فيه مع أطفالهما، بل واختارا صورًا من رحلتهما تلك لوضعها على رسائل عيد الميلاد ويوم الأب.

لذا، إن لدى دوق ودوقة كامبريدج أسباباً كثيرة للاحتفال بخطوبة الأمير الأردني، بل وليكونا على قائمة ضيوف الزفاف الملكي، الذي سيُحدد موعده في الأيام القادمة.

الديوان الملكي الأردني كان قد أعلن نبأ خطوبة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين والآنسة رجوة خالد بن مساعد آل سيف، يوم الأربعاء الماضي، حيث تمت الخطوبة في منزل والد رجوة بالرياض، بحضور أفراد من العائلتين، وأظهرت الصور التي نشرها القصر الملكي على "إنستغرام"، الزوجين وهما يبتسمان أثناء احتفالهما بتلك المناسبة.

إقرأ أيضاً:  من خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين؟
 

يُذكر أن ولي العهد الأردني تخرج في جامعة جورج تاون المرموقة بالولايات المتحدة، كما خدم بالجيش بعد تخرجه في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست عام 2017، وكان قد صنع التاريخ في 2015 كأصغر شخص على الإطلاق يترأس اجتماعًا لمجلس الأمن في الأمم المتحدة.

وهو، أيضًا، رئيس مؤسسة "ولي العهد"، التي تم إنشاؤها لمساعدة الشباب المحلي "على توظيف كامل إمكاناتهم وإبداعهم"، ويلعب دورًا نشطًا في جميع مبادرات مؤسسته.