أعلن الممثل السوري، تيم حسن، عزمه استكمال الأمر، الذي لم يستطع المخرج والممثل السوري الراحل حاتم علي القيام به، بعد أن عاجلته منيته، ومنعته من استكمال أحد مشاريعه الكبرى.

وبين تيم أنه سيقوم بخوض تجربته الأولى في الإخراج بفيلم "الزير سالم"، الذي كان حاتم علي يتحضر لإخراجه في الفترة التي سبقت وفاته، واختار تيم نفسه لبطولته.

  • حاتم علي

وقال تيم حسن، في منشور له عبر صفحته على "إنستغرام"، إنه اتفق بشكل نهائي على إخراج فيلم "الزير سالم"، الذي سيؤدي فيه دور البطولة أيضاً بتجسيد شخصية الزير سالم، موضحاً أنها ستكون تجربته الإخراجية الأولى، وأن بدء تصوير الفيلم سيكون نهاية العام الحالي.

وأضاف "جبل الهيبة" أن الفيلم من كتابة بشار عباس، ومعالجة درامية لماهر منصور، فيما قام أحمد ندا بتطوير المحتوى، مشيراً إلى أن حاتم علي كان يتحضر لهذا الفيلم، وأسند له دور البطولة، وقد أوقف المشروع مؤقتاً بسبب وفاة المخرج السوري الكبير، وقد قدر له أن يستكمل هذه المسيرة، ويشرف على العمل في بداية جديدة.

وختم تيم منشوره بتأكيد شوقه الكبير للأعمال التاريخية، التي سيعود لها بعد أن غاب عنها لمدة خمسة عشر عاماً، مؤكداً أن هذا النوع من الأفلام بات نادراً، وأنه تم اختيار قصة "الزير سالم" كون هذه السيرة هي الأكثر شعبية، ويحبها جميع الأجيال.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يتحضر فيه تيم لعرض فيلمه الجديد "الهيبة"، الذي يعتبر امتداداً لمسلسله الأشهر، ويحمل الاسم نفسه "الهيبة".

وقد صور فيلم "الهيبة" بين لبنان وتركيا، ويواجه فيه "جبل" عصابات المافيا ضمن أحداث مليئة بالدراما والأكشن والحركة والإثارة، ويشارك به عدد من الممثلين السوريين واللبنانيين والأتراك، فيما وقع الاختيار على الممثلة اللبنانية الشابة زينة مكي لتأدية دور البطولة النسوية أمام تيم، الذي عود المشاهدين على اختيار بطلة نسائية مختلفة في كل جزء من مسلسله الشهير.

  • تيم حسن

وفي سياق متصل، سبق أن أعلن المنتج صادق الصباح أنه بصدد بدء تصوير مسلسل "عاصي الزند"، من بطولة تيم حسن أيضاً، وأن العمل سيكون أكثر من جزء، ويعرض ضمن دراما رمضان لعدة أعوام قادمة.

إقرأ أيضاً:  محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاد ابنته الصغرى
 

وبالعودة للمخرج الراحل، فإن مسلسل "أهو ده الي صار" من بطولة روبي وأحمد داود ومحمد فراج، والذي عرض في عام 2019، يعتبر آخر عمل قدمه حاتم علي قبل مغادرته هذه الدنيا.