من القدم وضعت السينما الهندية لها موطأ قدم كبير في مختلف دول العالم، لا سيما في الوطن العربي، وباتت الأفلام الهندية مفضلة لدى الكثيرين من عشاق السينما، وبالأحرى بات هنالك من يصنفون بأنهم عشاق للسينما الهندية، وقد لا يعنيهم أي نوع آخر من الأفلام، فهم يترقبون فقط  ما يصدر من بوليوود، كما يتابعون أخبار نجومها وأبطالها عن كثب.

وأوجدت شبكة "نتفليكس" مكتبة كاملة لهذه الأفلام لتلبي مختلف أذواق الناس، لكن منها ما برز بشكل كبير ونال الثناء. جمعنا لك بعض هذه الأفلام:

  Bahubali

  ينتمي هذا الفيلم إلى عالم الأساطير، ويقدم دراما نوعية وأكشن مميز. أنتج في العام 2015 وقدم بطولته كل من  "ساثيا راج" و"براهاس وأخرجه إس إس راجامولي.

  ويحكي  الفيلم قصة أسرة متواضعة تقوم بإنقاذ أحد الأطفال من الغرق، من دون أن تعرف حقيقته، فهو ليس طفلاً عادياً، وإنما قادم من عالم الأساطير والخيال، ويسعى لاكتشاف عالمه الحقيقي للعودة إليه.

 

  Dangal

  صنف  هذا الفيلم عند عرضه بكونه واحداً من أهم الأفلام على مستوى العالم، وهو من بطولة عامر خان أحد أشهر نجوم السينما الهندية وتم اقتباس أحداثه من قصة حقيقية حدثت في الهند.

ويؤدي عامر خان دور شخصية حقيقية معروفة في الهند وهو المصارع  السابق والمدرب مهاوير سينغ، الذي فشل في تحقيق الميدالية الذهبية بنفسه، فقام بإعداد ابنتيه ودرّبهما للفوز بها.

ورغم أن الفيلم يحكي قصة درامية، إلا أنه لا يخلو من المغامرات، وقد لفتت قصة الكفاح التي يرويها الفيلم أنظار العالم نحوه.

 

  The White Tiger

  هو أحد الأفلام الحديثة وعرض العام الماضي وهو مليء بالإثارة، كونه ينتمي لعالم الجريمة والألغاز ومن بطولة المخرج رامي بحراني.

  وتدور أحداث الفيلم الذي حصد شهرة في مختلف دول العالم، حول سائق فقير يتحول لرجل أعمال ناجح ويتصدى خلال مسيرته للعديد من أصحاب النفوذ الذين يخافون صعوده السريع.

 

  Saaho

  يعتبر هذا الفيلم بداية لموجة جديدة من الأفلام الهندية، وهو فيلم مليء بالأكشن والإثارة، وتميز باشتراك ثلاثة من أهم الكتاب في الهند بتأليفه، وكان من  أبرزهم كي جي آر أشوك، وهو من بطولة بارهاس ونيل نيتين موكيش.

تدور أحداث الفيلم حول الشخصية الرئيسية فيه التي تحاول كشف صراعات النخب السياسية في البلاد اللذين يسعون خلف مزيد من النفوذ، ومعرفة من منهم المتورط ومن المظلوم.

 

  PK

فيلم أيقوني آخر، صدر عام 2014، الفيلم مشهور، بشكل خاص خارج أوساط بوليوود؛ نظراً إلى فكرته الفريدة.

تدور أحداث الفيلم  في إطار مزيج بين الكوميديا والخيال العلمي والدراما الإنسانية حول كائن فضائي خارق القدرات يهبط على الأرض، ويبدأ في التساؤل حول عادات وثقافات البشر المختلفة والتي تبدو غريبة عليه تماماً.

يحمل الفيلم نظرة  فلسفية للحياة تمزج بين الكوميديا المضحكة، كما يوجه رسائل كثيرة للذين يسعون خلف الشر ويحاول أن يكشف لهم نظرته للحياة.