صيته الشامسي: أعشق نعومة المكياچ

لا يُعزى سر تميزها عن غيرها من خبيرات التجميل الإماراتيات إلى أناملها الذهبية، وذوقها الفني الرفيع، وحسها الراقي، وخبرتها الواسعة فحسب، وإنما إلى دماثة خلقها، وسلامها النفسي الرائع، وحضورها الواثق، وجديتها في التعامل، وتقديسها المواعيد، وسرعة أدائها.. إنها صيته الشامسي، التي نجحت في ترك بصمة مؤثرة ك

لا يُعزى سر تميزها عن غيرها من خبيرات التجميل الإماراتيات إلى أناملها الذهبية، وذوقها الفني الرفيع، وحسها الراقي، وخبرتها الواسعة فحسب، وإنما إلى دماثة خلقها، وسلامها النفسي الرائع، وحضورها الواثق، وجديتها في التعامل، وتقديسها المواعيد، وسرعة أدائها.. إنها صيته الشامسي، التي نجحت في ترك بصمة مؤثرة كإحدى أشهر فنانات المكياج في البيئة العربية، وكنموذج مثالي لتفوق وريادة المرأة الإماراتية في شتى المجالات.

• كيف كانت بدايتك في مجال التجميل، وما التحديات التي واجهتك؟

- نشأت وفي دمي عشق التجميل؛ فدرست أصول المكياج بالمعهد الأميركي في دبي، واجتزت دورة المكياج السينمائي من «Kryolan». لم تعترضني أية تحديات، بل على العكس، فقط يحضرني دعم والدتي لي في مسيرتي.

• ما نصيحتك للمرأة؛ للحفاظ على جمالها؟

- العناية بتنظيف وترطيب البشرة قبل الخلود إلى النوم، وتغذيتها بكريم الليل المناسب، واستعمال المستحضرات الواقية من أشعة الشمس.

• كيف يمكن للمكياج أن يجعل المرأة تبدو أصغر سناً؟

- بالكونتور، ورفع الخدود والجفنين، ورسم الفك، وكذلك خفة المكياج، ودمج ألوان ترابية أسفل العينين؛ لإخفاء خطوط التجاعيد، وغيرها من الأساليب.

• ما الأخطاء التي تحدث عند وضع المكياج؟

- وضع كونسيلر فاتح على كلف غامق، أو هالات داكنة دون إعداد البشرة، واستخدام كريم الأساس أو البرايمر غير المناسبين لنوع البشرة، ثم وضع الفاونديشن بالمسح، وليس الطبطبة.

إقرأ أيضاً:  فرح وديمة العلمي صداقة في حب القراءة
 

• ما أحدث صيحات المكياج؟

- الإطلالة الناعمة، التي تبرز جمال الملامح ولا تغيرها، مع سحب العينين إلى أعلى، واعتماد كل ما هو طبيعي، بداية من هيئة الحاجبين إلى لون البشرة. 

• ما الوصفة الطبيعية، التي توصين بها؟

- مزج كميات متساوية من حليب البودرة مع النشا والعسل والروب، وتوزيع المزيج على بشرة نظيفة، وتركه يغذي الأنسجة ويشدها ويعزز حيويتها.

• ما مفضلاتك من العطور والمستحضرات؟

- نارسيسو الوردي Narciso Rodriguez Fleur Musc، وأعشق العود في عطر Jo Malone Oud & Bergamot. كما أرطب بشرتي بكريم Kiehl’s Ultra Facial Cream، وأحميها بواقي الشمس من ماركة Avène.

• ما نصائحك لخبيرات التجميل الناشئات؟

- قبل تعلم وضع المكياج، لابد من إتقان أساسيات تنظيف البشرة والحفاظ على نضارتها، مع الابتعاد التام عن المستحضرات الرخيصة؛ لأن روعة الشكل النهائي للمكياج تتوقف - إلى حد كبير - على المستحضرات الفائقة الجودة. صحيح أنه توجد ماركات جيدة، وذات أسعار معقولة، لكن المستحضرات المقلدة لا يجب الاقتراب منها أبداً؛ لأنه مهما بلغت مهارة خبيرة التجميل، فإن المكياج بعد أقل من نصف ساعة يصبح بشعاً، كما أنصحهن بمتابعة فيديوهات «يوتيوب»، والتجربة والمثابرة.

• كيف تتصرفين لو طلبت إحدى زبوناتك مكياجاً لا يناسبها؟

- أشرح لها السبب الذي يجعل ما تطلبه غير مناسب لها، وأحاول إقناعها، وقد يصل الأمر إلى اقتراح وضع المكياج على طريقتي وإزالته إن لم يعجبها، وفي الأغلب تقتنع بوجهة نظري.

• بماذا تمتاز المرأة الإماراتية عن غيرها من النساء؟

- تحظى الإماراتية بدعم القيادة والحكومة على المستويات كافة، ما يمنحنا دوماً الثقة في غدٍ أفضل، نكون فيه أكثر سعياً نحو تحقيق أحلامنا، وأكثر جرأة وإقداماً على التنافس الشريف والنجاح والتفوق.