مع موسم العودة للمدارس، تبدأ الأمهات في رحلة البحث عن حقيبة المدرسة المثالية لأبنائها، إلى جانب كونها أنيقة بما يكفي لارتدائها، وهناك بعض العناصر الأساسية الأخرى التي تجب مراعاتها.

لذا، إليكِ نصائح مهمة حول اختيار أفضل الحقائب المدرسية لطفلكِ، لضمان الراحة والأمان والأناقة معاً.

  كيفية اختيار الحقيبة المدرسية المناسبة لطفلكِ

  1. وزن الكتب المدرسية

  اعتماداً على المرحلة الدراسية التي يمر بها طفلكِ، يمكن أن يختلف وزن كتبه المدرسية بشكل كبير، وغالباً يكافح الأطفال من أجل المدرسة بحقائب ثقيلة تبدو أكبرمنهم.

ومن الضروري أثناء انتقالهم إلى الفصول الدراسية القديمة، والحصول على المزيد من الكتب، أن تكون حقيبتهم صحيحة هندسياً للمرحلة التي وصلوا إليها، لذا تحققي من وجود حشو حول أسفل الظهر، وفي الأشرطة، ومساحة كبيرة لجميع الكتب التي يحتاجونها.

لا تنجذبي إلى شراء حقيبة مدرسية أكبر، لأنها ستعمل لبضع سنوات، فمن الأفضل شراء الحقيبة المدرسية ذات الحجم المناسب للكتب التي بحوزة طفلك الآن، كما تتغير الموضة والأساليب أيضاً، وقد لا يكون ما قد يعجبه اليوم هو ما يريده العام المقبل، لذلك يمكن أن يكون اقتصاداً خاطئاً لمحاولة تغطية عدة سنوات بحقيبة مدرسية واحدة.

  2. الأشرطة القابلة للتعديل

  من الأفضل استخدام شريطين للكتف، لأن هذا يضع ضغطاً أقل على عضلات الظهر والكتفين والرقبة، وتأكدي من ضبط أحزمة الكتف، بمجرد أن يكون لدى طفلكِ جميع كتبه وأدواته المكتبية، وغيرها في حقيبته، للتأكد من أن وضع  طفلك في أفضل حالاته.

الوضع المثالي هو المكان الذي تستقر فيه الحقيبة بشكل مريح بين الكتفين، وفي منتصف الظهر، ويساعد وجود حزام خصر قابل للتعديل أيضاً على التخلص من الإجهاد، بعيداً عن الكتفين والرقبة ويوزع الوزن في الحوض والساقين.

  3. جيوب متعددة

  من الأفضل أن يكون في الحقيبة جيب مركزي كبير للكتب الأقل ثقلاً، وجيب مبطن في الخلف لجهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي أو كتب ثقيلة جداً، جنباً إلى جنب مع جيوب للغداء والمياه، وما إلى ذلك.

تأكدي من توزيع الوزن بالتساوي في جميع أنحاء الكيس، مع وضع العناصر الثقيلة بالقرب من الخلف، ووضع العناصر الأقل وزناً بالقرب من مقدمة الحقيبة، وسيساعد ذلك في تحقيق التوازن لطفلك، وعدم جعله ينجذب إلى الوراء أو الأمام بسبب الوزن.

إقرأ أيضاً:  هل سمعتِ عن «يوم إعادة الضبط» من قبل؟
 

  4. الجودة

  ابحثي عن حقائب مدرسية مقاومة للماء، أو بها غطاء للمطر للأيام غير الجيدة، وسيحمي ذلك العناصر الموجودة في الحقيبة، وأيضاً حماية جزء كبير من ظهر طفلكِ أيضاً.

  5. سهولة التنظيف

  أفضل الحقائب المدرسية التي يمكنكِ الحصول عليها، تلك التي يمكن وضعها في الغسالة بكل سهولة، حيث يسهل تنظيفها، ويمكنها أن تظل معكِ لعامين دراسيين أو أكثر، طالما حافظتِ على بقائها جيدة ونظيفة.