تعد الأمصال فعالة بشكل خاص في المساعدة على إطالة مظهر شباب البشرة، نظراً لأنها تغذي الجلد، وهذا جزء مهم من بروتوكولات رعاية البشرة.

وإذا كان مصطلح مصل الوجه جديداً عليكِ، فلا تقلقي، فكل ما تحتاجين لمعرفته حول أمصال الوجه هو أنها تهدف إلى توفير مكونات قوية لبشرتكِ بعد التنظيف وقبل الترطيب، وعلى الرغم من أن كل مصل للوجه له تركيبته الخاصة، فإن هناك مكونات مشتركة بينها، سترغبين في التعرف إليها لمساعدتك في العثور على الأفضل لك.

  ما المكونات التي يجب أن تكون في مصل الوجه؟

  1. حمض الهيالورونيك (HA)

  يعتبر حمض الهيالورونيك (HA) عنصراً قوياً يتحدى الشيخوخة في العديد من الأمصال، إنه جزيء سكر ينتج بشكل طبيعي في الجسم، لكنه ينتج أقل مع تقدم العمر.

ومع تقدم العمر، تقل أيضاً قدرة الجسم على إنتاج ببتيدات الكولاجين، ويؤدي هذا المزيج إلى تقليل ترطيب البشرة، ويمكن أن تساعد إضافة هذا الجزيء إلى المصل في إعادة الماء إلى البشرة الجافة، وهذا المرطب القوي هو جزء مهم من تجديد شباب البشرة مع توهج الشباب، وسوف يساعد على شد وتثبيت مظهرك، بغض النظر عن نوع بشرتك.

  2. فيتامين (سي)

يعمل هذا الفيتامين الخاص بشكل جيد جداً، جنباً إلى جنب مع حمض الهيالورونيك، إنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تكافح الضغوطات الخارجية على البشرة، وتساعد على إضفاء مظهر أكثر إشراقاً على وجهك.

وإلى جانب حمض الهيالورونيك، فإنه يحمي البشرة من الضغوطات البيئية، من خلال إثراء البشرة بحاجز مرطب، وهذان معاً لا يُصدقان لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، بينما يدعم فيتامين (ج) تجديد الفيتامين في الجسم.

  3. الريتينول (فيتامين أ)

  يوفر الريتينول (فيتامين أ) مظهراً أكثر ثباتاً وامتلاءً للبشرة، فهو عنصر يستخدم على نطاق واسع في العناية بالبشرة، بسبب التوهج المنعش الذي يوفره.

  4. الشاي الأخضر

  يوفر الشاي الأخضر نشاطاً قوياً مضاداً للأكسدة لتعزيز جمال البشرة، حيث ينقي الجلد، ويقلل الاحمرار المؤقت، ويعزز تناسق اللون، ويتركها تبدو مشرقة، وتأثير الإشراق الرائع الذي يتمتع به هو ما يجعل استخدامه شائعاً كعنصر نشط في مصل الوجه، ينصح بشدة لمحبات الشمس من جميع ألوان البشرة.

  5. أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs)

  أحماض ألفا هيدروكسي تقشر بامتياز، إذ إنها توفر مظهراً متجدداً، وتنقي البشرة وتوازنها، ويعد حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك أكثر الأنواع شيوعاً في منتجات العناية بالبشرة، وهما مشتقان من النباتات والحيوانات، إنها من أفضل المكونات لمصل الوجه، لأنها رائعة في ترك بشرتك صحية.

  مكونات نباتية في مصل الوجه:

  النباتات هي مكونات طبيعية في مصل الوجه، ونظراً لوجود العديد من الأنواع للاختيار من بينها، فسوف نحتفظ بها في بعض الأشياء المفضلة:

  1. الصبار: مرطب فعال، ويعطي تأثيراً مهدئاً للبشرة.

  2. الورد: يقلل ظهور الاحمرار المؤقت، ويحافظ على ترطيب البشرة وإشراق مظهرها.

  3. مستخلص بذور الجنكة: مطهر مثالي للبشرة وسطح الجلد بالتحديد.

  4. نبات القراص: يساعد في تقليل ظهور الاحمرار المؤقت، فضلاً عن ترك البشرة أكثر نعومة.

  5. إكليل الجبل: يستخدم لإضفاء مظهر أكثر نعومة، كما أنه ينظف الشوائب من أجل السطوع.

  6. الجوجوبا: مكون قوي لمن لديهن بشرة دهنية، ويمكن أن يقلل ظهور البقع الداكنة لتعزيز صحة البشرة.

  7. العرق سوس: يساعد على إعادة إشراق البشرة.

  8. زيت اللافندر الأساسي: يستخدم لإزالة الشوائب وتخفيف الجلد، ويساعد في احتقان المسام العميقة، ويمكن أن يساعدك على إيجاد التوازن.

  9. زيت الزيتون: يرطب البشرة، ويمنحها نشاطاً قوياً مضاداً للأكسدة.

  10. زيت الأفوكادو: يرطب ويترك إحساساً مهدئاً للبشرة الحساسة.

  11. خشب الصندل: مكون مغذٍّ، يساعد على مقاومة التقدم في السن.

إقرأ أيضاً:  منتجات مكياج لإضفاء لمسة مميزة على إطلالاتك هذا الصيف