بدأ قبل عدة أيام عرض مسلسل "بيت التنين" الشهير، الذي انتظرته الجماهير بشغف كبير، وهو الذي يقدم ملحمة جديدة من عالم الخيال للكاتب جورج آر مارتن، مبنية على كتابه "أغنية النار والجليد".

ومنذ بدء عرض المسلسل، بدأت المقارنات بينه وبين المسلسل الشهير "صراع العروش"، إذ تدور أحداث "بيت التنين"  قبل نحو 200 عام من الفترة الزمنية التي رواها "صراع العروش"، الذي عرضت حلقاته ومواسمه خلال الفترة بين عامَيْ 2011 و2019. ويؤرخ المسلسل لبداية نهاية آل تارجارين، والأحداث التي أدت إلى حرب آل تارجارين الأهلية، والمعروفة باسم "رقصة التنانين".

واستندت المقارنات بين العملين لوجود تشابه كبير بين المسلسلين، حيث يقدم كلاهما مشاهد من القرون الوسطى، في أماكن خيالية، ويروي كلاهما قصصاً عن الفجوات الكبيرة بين طبقات العامة والنبلاء والحكام.

ويقوم مخرج حلقات المسلسل الأصلي، ميغيل سابوتشنيك، بإخراج الحلقة الاختبارية والحلقات التالية، ويمثل هذا أول مشروع لسابوتشنيك كجزء من صفقة "إتش بي أو"، حيث سينتج محتوى لكل من "إتش بي أو"، و"إتش بي أو ماكس".  وأخرج في الماضي 6 حلقات من "صراع العروش"، بما في ذلك حلقات شهيرة للغاية، مثل: "معركة الأوغاد"، و"رياح الشتاء".

  من الجدير ذكره أن الحلقة الأولى من المسلسل حققت نجاحاً منقطع النظير، بعد أن سجلت معدل 9.2، على موقع تقييمات الأعمال التلفزيونية والسينمائية IMDP الشهير.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

 

  ويعرض المسلسل ضمن عشر حلقات، تقارب مدة كل منها الساعة الواحدة، فيما سيهتم المسلسل بشكل مفصل بالصراعات داخل عائلة تارجارين، وعلى وجه الخصوص مسألة الخلافة التي ستشكل عنصراً بالغ الأهمية بأحداث المسلسل وتفاصيله.

أما أهم أبطال المسلسل، فهم: بادي كونسيدين، ومات سميث، وأوليفيا كوك، وإيما دارسي، وستيف دوسان وإيف بيست، إضافة إلى فابيان فرانكل، وكذلك سونويا ميزونو.