يعد جهاز الكمبيوتر المحمول من أساسيات الطلاب خلال العام الدراسي، حيث يساعد في تسهيل الحياة العلمية، خاصة بعدما تحول العديد من الدروس إلى النقل عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الكتابة وطباعة الأوراق، لهذا السبب من المهم العثور على جهاز مناسب. إذا كنتِ ترغبين في ترقية الكمبيوتر المحمول الخاص بك أو شراء واحد جديد، فدعينا نساعدكِ على العثور على الجهاز المناسب.

  أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لطلاب الجامعات

  1.     Apple Macbook Air M2

  يعتبر MacBook Air أحد أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة رواجاً لطلاب الجامعات، وإذا كنتِ تبحثين عن شيء خفيف الوزن ونحيف، فسيكون هذا هو أفضل رهان لكِ، ويحتوي على شريحة "M2" من الجيل التالي، ما يعني أنه لم يعد بحاجة إلى مروحة، لذلك سيبقى الكمبيوتر المحمول الخاص بكِ صامتاً تماماً بغض النظر عن عدد مقاطع الفيديو التي تقومين بتحريرها، بالإضافة إلى أنه مصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100٪.

وتشمل الصفات المذهلة الأخرى لهذا الكمبيوتر المحمول شاشة شبكية سائلة جميلة، وعمر بطاريته يصل إلى 18 ساعة، كما أن ميزات الصوت والكاميرا فيه متطورة، ووحدة معالجة رسومات غرافيك ذات 10 أنوية، ويحصل جميع الطلاب على بطاقة هدايا من أبل.

  2.     HP Envy 17

يوفر هذا الكمبيوتر المحمول، ذو الشاشة الكبيرة، شاشة عالية الدقة بالكامل، وبالإضافة إلى ذلك يتميز بمعالج "Intel Core" قوي مع ذاكرة 16 غيغا بايت، وSSD 512 غيغا بايت لأقصى مساحة تخزين.

ويعمل مع Windows 11 Home، ويأتي مزوداً بقارئ بطاقة وسائط SD متعدد التنسيقات وكاميرا عالية الدقة ذات رؤية واسعة ومكبرات صوت مزدوجة من HP، ويمكنكِ الترقية إلى الطرز المتطورة للحصول على المزيد من مساحات التخزين والميزات، لكن إذا كنتِ لا تريدين طرازاً أعلى، فلايزال "Envy" للمبتدئين اختياراً رائعاً للطلاب.

  3.     Acer Chromebook 314

  يُباع هذا الكمبيوتر المحمول طوال الوقت، ويمنحكِ Acer Chromebook 314 الوصول إلى جهاز كمبيوتر حديث بسعر قليل، كما أنه يتميز بحجمه الصغير، حيث يحتوي على شاشة 14 بوصة عالية الدقة، ومعالج Intel Celeron N4000، وحماية مضمنة من الفيروسات، ونظام تحديث تلقائي.

ويأتي مزوداً بذاكرة 4 غيغابايت للجهاز، والتي قد لا تبدو كبيرة، لكن نظراً لأنه جهاز Chromebook، فستلقين مساحة إضافية تبلغ 100 غيغابايت على Google Drive، لتخزين العديد من الملفات، ونسخها احتياطياً كما تريدين.

  4.     Dell XPS 13 Touch Laptop

  يعد الكمبيوتر المحمول XPS 13 Touch أحد أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة ابتكاراً من "Dell"، والذي يحتوي على معالج Intel Core i5 من الجيل الحادي عشر، إلى جانب ذاكرة داخلية بسعة 8 غيغابايت، وذاكرة تخزين بسعة 512 غيغابايت.

وعلى الرغم من أن الكمبيوتر المحمول يحتوي على قارئ بطاقة "SD"، ومقبس سماعات الرأس ومنفذين Thunderbolt 4، فقد أعرب بعض المراجعين عن إحباطهم من حقيقة أنه يحتوي على منفذ USB واحد فقط، وهو USB-C. تأكدي من اطلاعك على "Dell University"، التي تقدم ضماناً لمطابقة الأسعار وخصومات حصرية للطلاب.

إقرأ أيضاً:  هذه المنصة الأكثر استخداماً من قبل المراهقين.. ليست «تيك توك»
 

  5.     Galaxy Chromebook 2 360

  يعد هذا الجهاز رائعاً لطلاب الجامعات أثناء التنقل، ويمكن أن يتحول بسهولة من جهاز لوحي إلى كمبيوتر محمول في ثوانٍ، ويمكنكِ أيضاً استخدامه بالكامل كشاشة تعمل باللمس عند الحاجة، وقد تم تصميمه مع وضع الطلاب في الاعتبار، ويتميز بإطار مصنوع من سبيكة متينة للغاية، ولوحة مفاتيح مقاومة لانسكاب السوائل.