يشارك الممثل المصري، أحمد غزي، في الجزء الخامس من المسلسل البريطاني الشهير "The Crown"، مجسداً دور الملياردير السعودي، عدنان خاشقجي، في مرحلة شبابه.

وقد حقق المسلسل، الذي صنف بأنه أحد أعمال الدراما التاريخية نجاحاً كبيراً في المواسم الأربعة السابقة، سواء من الناحية الجماهيرية أو النقدية، توجها بأكثر من 20 جائزة إيمي، و5 جوائز من الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (BAFTA).

ويرصد المسلسل الشهير، الذي سيظهر به الشاب المصري، حياة العائلة المالكة بإنجلترا في عهد الملكة إليزابيث الثانية منذ الأربعينيات من القرن الماضي حتى عام 2000، وهو من تأليف بيتر مورغان، ومقتبس من فيلمه "The Queen"، ومسرحيته "The Audience"، ومن المقرر عرضه في نوفمبر 2022 على منصة نتفليكس، ضمن سلسلة أعمالها الأصلية من إنتاج: "Left Bank Pictures"، و"Sony Pictures Television"، لصالح "نتفليكس".

وإلى جانب غزي، يضم العمل مجموعة كبيرة من النجوم العالميين، من بينهم: كلير فوي الفائزة بجائزة إيمي كأفضل ممثلة عن دورها في أول موسمين من المسلسل، وأوليفيا كولمان الفائزة بالأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "The Favourite"، وكذلك المرشحون للأوسكار: هيلينا بونهام كارتر، جيليان أندرسون، وجوناثان برايس.

وفي سياق متصل، تعتبر مشاركة غزي في بطولة مسلسل "المشوار"، إلى جانب النجم محمد رمضان، آخر ظهور درامي له قبل بدء تصوير مشاهده في المسلسل البريطاني.

إقرأ أيضاً:  سعياً إلى اكتشاف مواهب جديدة.. تامر حسني يطلق تحدياً جديداً
 

وأحمد غزي ممثل مصري شاب، بدأ مسيرته في الدراما حديثاً، بعد أن أنهى دراسة إدارة الأعمال من جامعة ليدز الإنجليزية، وهناك بدأ أولى خطواته في تحقيق شغفه بالتمثيل، من خلال تجسيده شخصية "مو" في الفيلم القصير "Walkout 1"، الذي عُرض في لندن 2020، لتشهد بعدها مسيرته الفنية انطلاقة قوية بعد عودته إلى مصر، بمشاركته في موسم رمضان 2021، في بطولة ثلاثة مسلسلات، هي: "الاختيار 2" أمام مجموعة كبيرة من النجوم، من بينهم: كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، و"خلي بالك من زيزي"، بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح، و"بين السماء والأرض"، المأخوذ عن رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ، الفائز بجائزة نوبل للآداب.