مخبئاً إحدى عينيه ومبرزاً الأخرى، بهذه الصورة أطل الممثل السوري، مكسيم خليل، على متابعيه في مواقع التواصل الاجتماعي، مرفقاً بها رسالة طويلة مليئة بالنصائح، من دون أن يوجهها لشخص بعينه أو طرف محدد.

وقال مكسيم، في رسالته، إن الكثير من البشر يمرون بهذه الدنيا وعيونهم مغمضة، فيعتادون ذلك حتى يخيل لهم أن الحياة كلها معتمة، وأن الظلام الذي يرونه هو الواقع والصواب.

وتساءل مكسيم في رسالته: "ممَّ يخاف البشر؟ ولماذا لا يريدون أن يفتحوا عيونهم ويشاهدوا الواقع الحقيقي ويواجهونه"، مطالباً بوضع الأفكار الجديدة والخلاقة، لأن الإنسان الذي يعيش الشجاعة سيحبها ويرافقها طيلة حياته.

وأكمل، ناصحاً متابعيه بأن عليهم أن يروا الحياة، ويتحلوا فيها بالصفات الحسنة كالكرم البسيط، الذي يشعر الإنسان بعظمته، وأن يتسموا بالقوة، ويعرفوا أسباب خوفهم ليتجاوزوه.

وتطرق مكسيم، أيضاً، إلى التنمر، مؤكداً أنه ليس أمراً طبيعياً ولا حرية ولا دفاعاً عن النفس، وإنما هو إساءة للذات قبل أن يكون أذى للآخرين، مبيناً أن الحق الذي يطالب الآخرون به قد يكون حقاً لغيرهم، وأن الحرية للشخص تضمن سلامته وأمانته، لكن البشرية كلها باتت تضع أيديها وتخبئ عيونها، متسائلاً: ما المانع أن نأخذ نظرة صافية جريئة بدون أي أحكام مسبقة؟

وطالب مكسيم خليل الناس بالتحلي بالجرأة لعل حياتهم تذهب لمنحنى آخر، قد يكون سلبياً أو إيجابياً، وهو أمر طبيعي، لكن المهم أن يجرب الإنسان ويعرف خطأه وصوابه، ليقدم اعتذاره من دون خجل عن كل أخطائه.

خاتماً رسالته بالتساؤل عمن يستطيع فعل كل هذا؟

من جانب آخر، يستعد مكسيم خليل لعرض مسلسله الجديد "ابتسم أيها الجنرال"، وهو المسلسل الذي أثار جدلاً كبيراً، اضطر معه مكسيم للخروج والتوضيح، مؤكداً أنه لا يؤدي في العمل دور الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، وقال في ذلك الوقت: "إن ما يجري تداوله، حالياً، في بعض مواقع التواصل حول موضوع مسلسل (ابتسم أيها الجنرال)، ارتجالاتٌ عارية من الصحة". وشوق مكسيم جمهوره قبل فترة، لحضور المسلسل الذي يتم التحفظ على الكثير من تفاصيله.    

إقرأ أيضاً:  مرة أخرى.. ياسمين صبري تثير الجدل
  

وكان مسلسل "رقصة مطر"، الذي يشارك مكسيم خليل بطولته مع الفنانة اللبنانية إيميه الصياح، هو آخر عمل ظهر به الممثل السوري، وحقق نجاحاً كبيراً، وقت عرضه قبل عدة أشهر.