تفضل خبيرة المظهر الناشطة في مجال السفر، ريم أبو سمرة، التي يفوق عدد متابعيها على "إنستغرام" المليونين ونصف متابع، تنويع وجهات سفرها، فمع كل رحلة حكاية جديدة، تنقلها من خلال الصورة إلى متابعيها، حيث يلاحظ من يتابع صفحتها اختلاف المحتوى الذي تقدمه، فهي لا تلجأ إلى الإفراط في المحتوى أو ابتذاله، بل تقدم العالم في صورة. وللوقوف أكثر على تجارب ريم أبو سمرة في السفر، وتفاعل المتابعين معها، كان لنا معها الحوار التالي:

* كيف تحددين واجهة سفرك، وكيف تشاركين التجربة مع متابعيك؟

- لديَّ شغف مستمر بتنويع الأماكن وزيارة الجديد منها، وأركز في كل مرة أسافر فيها على اكتساب ثقافة أو استرجاع ذكرى لمكان قد زرته سابقاً، وأحرص على تزويد المتابعين بصور وفيديوهات قصيرة ومعبرة دون تعليقات كلامية، فالصورة دائماً أبلغ في التعبير من الكلام، والفيديو أكثر واقعية كونه يحمل المتابعين إلى المكان، ويشعرهم بجماله، وهناك سبب آخر لتركيزي على الفيديو والصورة، هو أن متابعيَّ من جنسيات مختلفة، ويتحدثون لغات متعددة، وأنا أهتم بأن أخاطب الجميع، وأفضل اللغة البصرية لسهولة فهمها.

* ما أهم الأماكن التي زرتها هذا العام، وكيف تصفينها؟

- زرت هذا العام روما، المدينة التي أحبها، وهذه ليست المرة الأولى لكنني في كل مرة أراها بعين مختلفة، وأجد أشياء جديدة أستمتع بها، إذ تأسرني عراقة تلك المدينة، وجمال أماكنها فهي أكثر من واجهة سياحية إنها أيقونة تاريخية. اخترت مكان الإقامة في فندق "روما كافاليري إيه"، و"الدورف أستوريا" الذي يتميز بحدائقه الكبيرة على طراز البحر الأبيض المتوسط، وإطلالته على العاصمة روما، ودولة الفاتيكان، من موقعه على قمة تل في محمية مونتي ماريو. كما زرت مدينة كابري الإيطالية، التي عرفت عند العرب قديماً باسم قبرة، وهي جزيرة إيطالية تقع في البحر التيراني من خليج نابولي، وتبلغ مساحة الجزيرة نحو 10,4كم²، وعدد سكانها 12,200 نسمة. أعلى نقطة في الجزيرة هي جبل مونتي سولارو، إذ يبلغ ارتفاعه فوق البحر 589 متراً. كذلك، قضيت أوقاتاً ممتعة في لندن، تلك العاصمة العريقة الغنية عن التعريف.

* تختارين إطلالات أنيقة وجميلة أثناء السفر، على ماذا تركزين بالدرجة الأولى أثناء اختيار إطلالاتك؟

- أختار الألبسة المريحة، وأراعي طبيعة المكان الذي أزوره، وهذا لا يعني أن تكون إطلالاتي كلها كاجوال، لأنني قد أتلقى دعوات لسهرات، أو حضور حفلات زفاف أثناء السفر، والمهم في الإجمال أن تكون الأزياء مريحة وأنيقة وملونة؛ فالألوان تضفي طابعاً من الفرح.

* ما أهم نصيحة تحتاج إليها المرأة في السفر؟

- استمتعي بالمكان، ولا تقتلي لحظاتك بكيف يجب أن تظهري على صفحات التواصل الاجتماعي، التوثيق والتصوير مهمان، لكنهما ليسا الهدف الأساسي، عيشي كل التفاصيل، واستكشفي ثقافة جديدة، وجربي أطباقاً لم تجربيها من قبل، وعيشي مغامرات مختلفة، وحاولي الاندماج مع السكان الأصليين للمكان للتعرف عليهم أكثر.

إقرأ أيضاً:  أفضل الشواطئ الرملية البيضاء التي يمكنك زيارتها
 

* ما الذي يفسد متعة السفر.. من وجهة نظرك؟

- من المهم أن نتحلى بطاقة إيجابية في السفر، وأن نتأقلم مع كافة الأمور التي تحدث؛ فالهدف هو الاستمتاع والتعرف على أشياء جديدة، فقد نضطر إلى التنقل بطرق مختلفة، منها المشي أحياناً، وقد نواجه ظروفاً مناخية صعبة لم

نحسب لها حساباً. في المحصلة، يجب أن نحدد هدفنا الأول والأخير، وهو الاستمتاع والاستكشاف والاطلاع على ثقافات مختلفة.