أعلنت شبكة "ديزني" إطلاق أحدث أعمالها الدرامية في 21 سبتمبر المقبل، وهو مستوحى من أحداث سلسلة أعمال "حرب النجوم".

يأتي المسلسل الجديد "أندور"، بعد مسلسلَيْ: "ذا بوك أوف بوبا فِت"، الذي تم عرضه في ديسمبر 2021، و"أوبي وان-كينوبي" مع إيوان ماكغريغور في أبريل 2022.

وتحفل مسلسلات "ديزني" بمعارك السيوف المضيئة، حيث يركز مسلسل "أندور" الجديد على عنصر التشويق والتجسس في أجواء المجرّة، مستكشفاً نشأة التمرّد ضدّ الإمبراطورية، على ما أوضح الممثل الرئيسي فيه النجم المكسيكي دييغو لونا.

وتجري أحداث "أندور" في الفترة ما قبل تلك التي يتمحور عليها مسلسل "روغ وان"، الذي نال استحسان النقاد، إذ يتعمّق العمل الجديد في الماضي المضطرب لأحد أبطال الفيلم كاسيان أندور (دييغو لونا)، والتمرّد الوليد الذي انضم إليه لاحقاً لوك سكايووكر، والأميرة ليا.

  وقال دييغو لونا، في تصريحات صحافية: "إنّها سلسلة عن أناس حقيقيين. إنّها حقبة مظلمة جداً في المجرة، ولا يوجد جيداي". وأضاف: "على هؤلاء الناس أن يقرّروا كيف يتصرفون في مواجهة الاضطهاد. إنّه الأكثر واقعية من بين مسلسلات حرب النجوم.. وأنا أعتقد ببساطة أنّه غني. إنّه مسلسل قوي آمل أن يحبه الناس".

  ويوجد كاسيان أندور، البطل الذي يحمل المسلسل اسمه، على كوكب اصطناعي تسوء أوضاعه، ويعتاش سكانه من تنظيف المعادن الخردة وتصليحها، ويتصاعد فيه السخط على طغيان الإمبراطورية. وتدور أحداث المسلسل، أيضاً، في كوروسانت، عاصمة المجرة، حيث تحاول الشابة مون موذما (جنفياف أوريلي) أن تؤدّي دورها كعضو في مجلس الشيوخ، بينما تقدّم الدعم السري للمتمردين. ويتوزّع الموسم الأول من "أندور" على 12 حلقة، وهو تالياً أطول من المسلسلات السابقة. ويجري العمل على إعداد 12 حلقة أخرى، بحيث تصل الأحداث إلى مرحلة "روغ وان".

دييغو لونا (43 عاماً)، هو ممثل ومنتج مكسيكي، منفصل منذ عام 2013 عن زوجته عارضة الأزياء والمغنية والممثلة المكسيكية كاميلا سودي، ولديهما طفلان، هما: كاميلا (16 عاماً)، وفيونا (14 عاماً).

وحصل دييغو على أول جائزة في مهرجان جوائز مارسيلو ماستروياني عام 2002، والثانية في "مهرجان جوائز فيلم إم تي في" في نفس العام، والثالثة في مهرجان جوائز فيلم إم تي في 2004، والرابعة في مهرجان جوائز اختيار النقاد للفيلم، والخامسة عام 2012 في مهرجان جوائز Imagen، والسادسة عام 2014 في مهرجان جوائز Audience، وكل ترشيحاته جاءت بين عامَيْ 2002 و2017.