تستعد العائلة الملكية البلجيكية لحفل زفاف أسطوري جديد، حيث أعلنت الأميرة ماريا لورا عن موعد حفل زفافها، في 10 سبتمبر المقبل، والمقررة إقامته في كاتدرائية سانت ميشيل وسانت جودولا بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

والأميرة ماريا لورا (33 عاماً)، هي الابنة الكبرى للأميرة أستريد، والحفيدة الأولى للملك ألبرت الثاني ملك بلجيكا السابق وزوجته الملكة باولا، ويأتي ترتيبها تاسعاً في ولاية عرش بلجيكا.

ومن المتوقع أن يكون حفل الزفاف هذا من أكبر الحفلات الملكية لهذا العام، لذلك تجري الاستعدادات النهائية له منذ شهر يونيو الماضي، ومن الأسئلة المطروحة حول حفل الزفاف: "أي تاج سترتديه الأميرة ماريا في الحفل المُنتظر؟"، ويشير مهتمون بأخبار العائلات الملكية، إلى وجود خيارات مختلفة متاحة للعروس الملكية المستقبلية، منها:

  تاج الملكة إليزابيث

  يعد تاج الملكة إليزابيث من القطع المفضلة لأميرات بلجيكا، فهو موروث قديم، ويتم تناقله عبر الأميرات على مر الأزمنة، حيث ارتدته لأول مرة الأميرة باولا في الستينيات، واستمرت في اقتنائه بعد تولي زوجها ألبرت الثاني  العرش، وتناقلته نساء عائلتها عن طيب خاطر، فقد ارتدت هذه الجوهرة ماتيلد دي أكوز، عند زواجها من الأمير فيليب دوق برابانت عام 1999.

  تاج الأميرة كلير

  دخلت هذه الجوهرة إلى العائلة الملكية عام 2003، عندما تقدم الأمير لوران بطلب للزواج من كلير كومبس. ونظراً لكون الشابة من عامة الشعب، قرر والدا زوجها المستقبلي الملك ألبرت الثاني والملكة باولا، إهداءها تاجاً مميزاً ترتديه يوم زفافها، ومن المتوقع أن تقترضه ماريا لورا من خالتها في حفل زفافها المُنتظر.

  إكليل بسيط من الزهور     

  قد تبتعد العروس الملكية عن أسلوب التاج المرصع بالألماس والمجوهرات من الأساس، وتكتفي بتاج بسيط من الزهور، إذ تم اعتماد هذه الصيحة من قبل في العائلة الملكية، عندما توجت والدتها الأميرة أستريد بالورود في حفل زفافها عام 1984، وكان يوافق شهر سبتمبر أيضاً.

إقرأ أيضاً:  ميغان ماركل تكشف عن حادث حريق في غرفة طفلها «آرتشي»
 

  اقتناء جديد

من الخيارات المطروحة للأميرة ماريا، أيضاً، أن تختار الحليّ الخاص بها في حفل زفافها، أو حصولها على هدية من والديها أو زوجها المستقبلي، لذلك قد تظهر بصيحة مختلفة بعيداً عن التاج أو الورود.