دافع الفنان هاني شاكر عن الجمهور المصري ووصفه بالمظلوم، رداً على بعض الاتهامات التي تقول إنهم يحبون الأغاني الهابطة والراقصة، وقال شاكر في تصريحات صحافية، أعقبت ظهوره في "مهرجان القلعة"، بدورته الثلاثين، المقامة حالياً في قلعة صلاح الدين بالقاهرة، إن هناك فئات تسعى للتعميم بقولها إن جمهور الغناء في مصر تخلى عن الأعمال ذات القيمة، واتجه إلى تفضيل الأغنيات الراقصة، أو التي بها كلمات بذيئة.
 وأضاف شاكر: "بكل صراحة جسمي اقشعر عندما رأيت 15 ألف شخص بانتظاري في مهرجان القلعة، وهذا دليل على عافية الجمهور المصري الذي يفضل الغناء والطرب، وأنا سعيد بالغناء دائماً أمام جمهور بلدي لأنني أقيس وقتها نبض الشارع المصري من خلالهم".
 وأشار شاكر إلى وجود مغنين يستسهلون الغناء، رغم تمتعهم بأصوات جيدة، و"يركضون وراء الترند على السوشيال ميديا للوجود من أجل الشهرة فقط، ولا يراعون الذوق العام وسمعة مصر الفنية، بكونها صاحبة الريادة الغنائية".
 كما عبر عن سعادته بترديد جمهور "مهرجان القلعة" أغانيه القديمة معه، مؤكداً أنه كان متخوفاً من تقديمها، لأنه لم يكن يعلم إن كان الجمهور الحاضر للحفل، من أي فئة عمرية، وأوضح: "وجدت أمامي جمهوراً من كبار السن، ومن الشباب والمراهقين أيضاً، وكم أسعدني تفاعلهم مع أغنياتي القديمة والحديثة".
 وطالب شاكر بأن تعمم فكرة "مهرجان القلعة" على جميع المحافظات المصرية، وأن تعود حفلات "أضواء المدينة"، و"ليالي التلفزيون"، وقال: "نحن بحاجة لهذا النوع من المهرجانات، حتى نثبت للعالم أن الفن الجيد يتفوق دائماً، وأن جمهوره هو الأصل، والناس بحاجة لأن يجدوا المهرجانات القيمة في محافظاتهم، وقريبة من أماكن سكنهم".
 

إقرأ أيضاً: جوائز «MTV».. بيلى إيليش تفوز بجائزة أغنية العام و«BTS» أفضل فريق

 وكان شاكر، سابقاً، قد أرجع السبب في نجومية بعض الفنانين إلى مواقع التواصل الاجتماعي. وقال شاكر، في تصريحات صحافية على هامش إحيائه حفلين جماهيريين في العاصمة اللبنانية (بيروت) الشهر الماضي، إن "السوشيال ميديا" ساهمت بانتشار العديد من الفنانين، وأضاف: "سهولة الوصول إلى الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي ساهم في معرفة الناس بالكثير من الفنانين، لكن الفنان المجتهد والحقيقي هو الذي سيبقى خالداً في ذاكرة الجمهور".
 وضرب شاكر المثل بالأغنية الشهيرة "جانجام ستايل"، التي غزت العالم قبل عشر سنوات، وتساءل: "أين صاحبها اليوم؟"، مضيفاً: "قد يكون الآن مشهوراً في البقعة الجغرافية التي يعيش بها، لكن نجاحه الكبير آنذاك كان مؤقتاً، والدليل أين هو؟".
 على صعيد متصل، بين شاكر أنه يحضر لمجموعة من الأغنيات الجديدة، حيث يعقد جلسات عمل مع شعراء وملحنين للاستماع لأعمالهم الفنية، واختيار ما يناسبه منها، لطرح أحدها قبل نهاية العام الحالي.