أحيت الفنانة السورية، لينا شماميان، حفلاً غنائياً ضمن حفلات مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء بالقاهرة، في دورته الـ30.
 وجاء حفل لينا شماميان في اليوم الثاني عشر من المهرجان، وقدمت خلاله باقة من الأغاني المميزة، سواء من أعمالها الخاصة، أو من الموشحات والأغاني الشهيرة لنجوم آخرين.

 

 

 

 وبدأت لينا الحفل بأشهر أغانيها، التي كانت علامة فارقة لها مع الجمهور المصري، وهي أغنية "هنعيش ونشوف"، وهي تتر مسلسل "إلا أنا"، بجزأيه الأول والثاني.
 وتحدثت لينا شماميان عن أغنية "هنعيش ونشوف"، مؤكدة أنها كانت السبب في دخولها منازل المصريين، وتعرفهم عليها، وأنها وصلها العديد من الرسائل عن وصول إحساسها لعدد كبير منهم، وهو ما كانت تتمناه وتريده، وأنهت كلمتها عن الأغنية، قائلة: "هذه الأغنية للوجع، وللقومة بعد الوجع".

 

 

 ومن أبرز ما تغنت به لينا على مسرح المحكى بالقلعة العريقة: "لما بدا يتثنى، بالي معاك، قبل العشا، يا ظريف الطول، شام، هالأسمر، آخر العنقود، يا مال الشام، وحلالي چلالي"، بالإضافة إلى غنائها مقدمة واحدة من أشهر أغاني السينما المصرية "بيبه" من فيلم "عرق البلح" للنجمة شريهان.
 ووجهت شماميان، خلال حفلها، التحية للشعب الفلسطيني، الذي قدمت له أغنية من التراث بعنوان "ظريف الطول"، التي كانت تغنى وقت التهجير، بحسب روايتها.

 

 

 وعبرت لينا شماميان عن امتنانها للشعب المصري، ووجهت التحية للدولة المصرية على رعايتها الشعب السوري، خلال وجوده على أرضها. 
 وقالت النجمة، خلال حفلها: "شكراً لمصر.. وشكراً لاستيعابها للسوريين عمرنا ما حسينا فيها بالتمييز بالعكس، فهي من الدول القليلة اللي بنحس فيها إننا مكرمين". 
 وتمنت شماميان أن يعم السلام أهل بلادها سوريا، وكل العالم، جراء ما يعيشه من أحداث.
 كما تذكرت لينا بلدها سوريا في الحفل، حيث غنت له، ولأهلها، أغنية "بالي معاك".

إقرأ أيضاً: كواليس زيارة شيرين عبدالوهاب لسميرة سعيد