لايزال الوسط الفني العربي متأثراً بوفاة المطرب اللبناني الشاب جورج الراسي، الذي لقي حتفه بعد تعرض سيارته التي كان يقودها لحادث أليم، خلال عودته من العاصمة السورية دمشق إلى بيروت، عندما ارتطمت مركبته بأحد الحواجز الاسمنتية على الطريق، وتوفي إثره مع منسقة أعماله.
 ولا يعتبر الحادث الذي أودى بحياة الراسي الأول الذي يخطف عدداً من النجوم والمشاهير على مستوى العالم والوطن العربي، إذ سبق ذلك الكثير من الحوادث التي كانت نتائجها كارثية، وتسببت بخطف أرواح العديد النجوم، ومن أبرز هؤلاء:
 

عصام بريدي

توفي الممثل اللبناني الشاب عصام بريدي شقيق مقدم البرامج وسام بريدي في حادث مروري عام 2015 ، بعد ساعات قليلة على مقتل الشخصية التي يؤدي دورها في إحدى حلقات مسلسله التلفزيوني "علاقات خاصة". ولاقى عصام حتفه إثر انقلاب سيارته من جسر في منطقة الدورة، إحدى الضواحي الشمالية لبيروت، وذلك بعد أن اصطدمت سيارته "بالحاجز الفاصل بين مساري الجسر، وانقلبت منه إلى الطريق تحته".

 

الأميرة ديانا

في 30 أغسطس 1997، لقيت الأمير البريطانية ديانا حتفها  بعد اصطدام سيارة المرسيدس "أس 280" التي كانت تقلها برفقة صديقها دودي الفايد، بالركن الثالث عشر في النفق تحت جسر "بونت دالما" بالقرب من نهر السين في العاصمة الفرنسية باريس.

 

 أسمهان
 توفيت النجمة ذائعة الصيت (أسمهان)، التي اشتهرت بالغناء والتمثيل، بعد تعرضها لحادث سير مروع وهي في ريعان شبابها، إذ لم تكن قد بلغت الـ32 عاماً بعد.
 وتسبب الحادث، كما رواه الممثل المصري يوسف وهبي، بانحراف سيارتها عن الطريق، وسقوطها في مجرى مائي، ما تسبب بوفاتها على الفور.

 

 
 ياسر المصري
 لم تكن شهرة الممثل الأردني ياسر المصري تقتصر على بلده الأردن؛ فقد ذاع صيته في مصر، بعد أن قدم عدداً من الأدوار المهمة، كان أبرزها تجسيد شخصية الرئيس المصري الراحل "جمال عبدالناصر" في مسلسل "الجماعة 2".
 وقد توفي المصري في حادث سيارة خلال عام 2018، بعد زيارة لوالدته بمدينة الزرقاء الأردنية، وأثناء عودته كان يساعد أحد جيرانه في إصلاح مركبته، وعندما بدأ المصري في قيادتها بهدف تجربتها؛ فقد السيطرة عليها لتهبط من منحدر وتصطدم بجدار، ويتسبب الحادث بوفاته فوراً.
 

 

 غنوة
 المطربة والممثلة غنوة هي شقيقة المطربة المصرية أنغام، وقد توفيت إثر إصابتها بحادث سير في العاصمة المصرية القاهرة عام 2018، وظهرت غنوة في عدد من المسلسلات أبرزها "الأب الروحي".
 

 داليا التوني
 توفيت الممثلة المصرية داليا التوني عام 2017، بعد تعرضها لحادث سير على طريق القاهرة - العين السخنة، وكان آخر ظهور لها في مسلسل "حلاوة الدنيا"، وسبق لها أن شاركت مع النجم أحمد مكي في مسلسله الشهير "الكبير أوي"، كما ظهرت في بطولة فيلم "الألماني".
 

 محمد الشمري وابنته
 توفي اليوتيوبر السعودي الشهير، محمد الشمري، نهاية العام الماضي، وكان يبلغ من العمر 33 عاماً، إثر حادث سير تعرض له في السعودية، وقد كانت برفقته ابنته الصغرة، التي توفيت معه في حادث مأساوي، تأثر به السعوديون كثيراً وقت حدوثه.


 

  •  

بول ووكر

 النجم العالمي، بول ووكر، رحل عن عالمنا في 30 نوفمبر عام 2013، إثر تعرضه لحادث بسيارته في سانتا كلاريتا بكاليفورنيا.

 

 

 

إقرأ أيضاً: بتعطيل التصوير.. أحمد حاتم يرد على اتهامات منتج فيلم "حدث بالقاهرة"