تعد أطواق "التشوكر" (Chockers) من أبرز صيحات الموضة الرائجة خلال الفترة الحالية، لكن وجودها ليس حديثاً، فقد كانت موجودة قديماً.
واشتهرت بارتداء "طوق التشوكر" الأميرة الراحلة ديانا، التي اختارته في أكثر إطلالاتها تأثيراً حتى الآن، عندما علمت بخيانة زوجها الأمير تشارلز، واختارت "فستان الانتقام" عام 1994، ونسقت معه طوقاً من 7 طبقات من اللؤلؤ، يتوسطها بروش ضخم من الألماس.
لكن هذا الطوق لم يكن الوحيد في جعبة الأميرة ديانا، التي كانت تمتلك أكثر من طوق بتصميم مختلف، وبترصيع مميز من الزمرد والألماس واللؤلؤ والياقوت، وكذلك الجمشت والسافير، وكثيراً ما اعتمدته في إطلالاتها المميزة.. لقد جمعنا أبرز إطلالات "أميرة القلوب" بعقود الـ"Chockers"، لتقتبسي منها الأنسب لكِ.

إطلالات الأميرة ديانا بأطواق الـ"Chockers" 

1. في شهر العسل عام 1981، اختارت الأميرة ديانا إطلالة ناعمة باللون اللبني الفاتح والأبيض، ونسقت معها عقد "تشوكر" من اللؤلؤ مع قفل على شكل زهرة مرصعة بالفيروز.

 

2. تلقت الأميرة ديانا هدية من الأسرة المالكة السعودية، عبارة عن طقم من السافير والألماس، ضم قلادة من السافير الأزرق، محاطة بحبوب ألماس وقطع باغيت وساعة مرصعة بـ7 حبات من السافير وخاتماً، وتألقت بعقد "التشوكر" Chocker المميز.

 

3. في إحدى الحفلات الرسمية عام 1986، تألقت الأميرة ديانا بفستان باللون الأسود مزود بالتل الأحمر، واختارت معه قفازاً باللون الأسود في يد، والأحمر في اليد الأخرى، ونسقت مع هذه الإطلالة المميزة عقد "تشوكر" باللون الأسود الأنيق.

 

4. في هذه الإطلالة، تألقت الأميرة ديانا بعقد من اللؤلؤ مع إطلالة باللون الأرجواني مع الأبيض.

 

5. اختارت ديانا، في احتفالية الأوبرا بميونيخ، قطعتين من طقم الجمشت، الذي يضم عقداً أنيقاً مميزاً.

 

6. بإطلالة خاطفة للأنظار، تألقت الأميرة ديانا بعقد "Chockers" من 11 صفاً من اللؤلؤ، وصنع من 900 حبة تثبتها أعمدة من الألماس والياقوت.

 

7. تلقت الأميرة ديانا هديةً كانت عبارة عن عقد الملكة ماري الأرت ديكو، المُرصع بالألماس والزمرد.

 

8. إطلالة الانتقام التي لا تُمحى من ذاكرة التاريخ، تألقت فيها الأميرة ديانا بعقد "Chockers" من اللؤلؤ، يتوسطه حجر ثمين. 

إقرأ أيضاً: أحدث تصاميم المجوهرات من وحي نجمات حفل "VMAs 2022"